أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

حتى الآن، تتواصل فعاليات نهائيات كأس العالم في لعبة “فورتنايت” على ملعب في نيويورك. ومؤخراً، فقد نال صبي بريطاني يدعى جادين أشمان، مبلغ أكثر من مليون دولار، بعدما تربع على المركز الثاني في بطولة العالم مع زميله الهولندي ديف جونغ، في نهائيات بطولة العالم في لعبة “فورتنايت”. ولذلك، فإن جادين أشمان، من مقاطعة أيسكس، سيتقاسم مبلغ 2.25 مليون دولار مع زميله. أما المركز الأول، فقد كان من نصيب النرويجي أميل بيرجكويست بيدرسن، وزميله النمساوي ديفيد دبليو، حيث حققا 51 نقطة مقابل 47 لأشمان وجونغ.

ووفقاً لـ”BBC”، فإنّ “إجمالي الجوائز المقدمة في البطولة إلى 30 مليون دولار، ما يجعلها الأكبر في الألعاب الإلكترونية حتى الآن”.

وكان جادين دخل مباريات بطولة الزوجي في اللعبة تحت اسم “ولفيز” مع زميله جونغ الذي كان تحت اسم “روجو”. ومن المقرر أن تجري المباراة النهائية في بطولة الفردي في اللعبة في وقت لاحق، اليوم الأحد.

وحاول أكثر من 40 مليون لاعب التأهل على مدار 10 أسابيع من المنافسة على الإنترنت، لكن 100 فقط هم الذين حصلوا على فرصة للتنافس والفوز بجائزة 3 ملايين دولار (2.4 مليون جنيه إسترليني) في حديقة “فلشينغ ميدوز”.

وأوضحت “BBC” أنّ “جميع المتسابقين النهائيين سيحصلون على مبلغ 50 ألف دولار على الأقل، وسيصبح الفائزان في المركز الثالث والرابع من أصحاب الملايين”.

إلى ذلك، كشف تقرير حديث صادر عن محللين في موقع “نيوزو”، أن “العام 2019 يمثل علامة بارزة رئيسية لسوق الرياضة الإلكترونية العالمية، والتي ستتجاوز إيراداتها للمرة الأولى المليار دولار، ويأتي معظمها من حقوق الرعاية والإعلام”. ويتوقع الباحثون أن يرتفع عدد مشاهدي الرياضة الإلكترونية إلى 453.8 مليون شخص حول العالم هذا العام.

ومع هذا، فإن البعض في ميدان صناعة الألعاب الإلكترونية يرى أنّ “فورتنايت قد بلغت الذروة ووصلت للقمة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

صلاح يعود إلى ليفربول الاثنين