أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

تستمر بطولة العالم في “فورتنايت” في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقام المباريات على استاد آرثرآش للتنس في نيويورك.

وتحوّل الإستاد إلى ساحة لشاشات عرض كبيرة، حتى يتمكن الحاضرون من رؤية لاعبيهم المفضلين. ويقدّر إجمالي قيمة الجوائز المالية بـ30 مليون دولار، وهو ما يجعلها أكبر جائزة في عالم الألعاب الإلكترونية. ومع هذا، فقد شارك في البطولة أكثر من 40 مليون شخص، تأهل 200 منهم إلى النهائيات.

وأقامت Epic Games المطورة لألعاب الفيديو وأبرزها “فورتنايت“، العديد من الأنشطة للحاضرين في البطولة، بما في ذلك لقاء مع شخصيات اللعبة، الرسم على الوجوه وغيرها من الأنشطة.

إلى ذلك، قال أفيلار جونيور (24 عاماً) من البرازيل، إنه “جرب شطيرة الجبن، لكنه يخطط لتجربة العصير الخاص بفورتنايت – slurp juice”. وبحسب موقع “CNN”، فقد جاء جونيور وشقيقه رودريغو سيلفا (17 عاماً) إلى نيويورك متن طائرة من البرازيل، بعدما لعبا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، لكن لم يستطع الفوز. وقال: “شعرت بالضيق لأنني حاولت بشدة أن أفوز، لكن في بعض الأحيان يجب أن تكون محظوظاً لتحقيق ذلك”. ومع هذا، فقد أشار جونيور إلى أنه “جاء مع شقيقه لدعم اللاعب البرازيلي C9 نيكس، وزيارة نيويورك أيضاً”. ويقول: “إن نيكس صغير جداً، وحتى لو خسر، فإنني أعتقد أنه سيكون على ما يرام. لقد فعل الكثير بالفعل فقط من خلال وجوده وفعلِه هنا”.

وتجمع الألعاب الناس عبر الإنترنت، وكان بعضهم قادراً على الالتقاء بهم في كأس العالم لأول مرة. وقال كوكس (17 عاماً) من سان فرانسيسكو: “لأول مرة، التقيت شخصياً بالكثير من أصدقائي من خلال فورتنايت، لذلك أردت فقط الخروج مع الجميع وتسجيل الحدث”.

ووفقاً لـ”CNN”، فقد التقى كوكس و 3 من أصدقائه القادمين من أماكن مثل فانكوفر وبروكلين، التقوا من من خلال لعب Fortnite والتواصل عبر الإنترنت عبر Discord ، وهو برنامج دردشة صوتية يستخدمه اللاعبون على نطاق واسع.

ولعب اللاعبون الـ4 جميعهم ضمن اللعبة، لكن فعاليات كأس العالم التي تقام حالياً، تعتبر المناسبة الأولى التي تجمعهم في الحياة الحقيقية.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

بطولة ”فورتنايت“: طفل يفوز بمليوني $ بعد فوزه بالمركز الثاني بزوجي البطولة