أخبار الآن | دبي – فيسبوك

كثيرة هي الأخبار المتعلقة بانتصار المنتخب الجزائري في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تترافق مع كل الفعاليات والأحداث المرتبطة بهذا الحدث.

ومؤخراً، نشرت صفحة “أخبار الآن” منشورات مرتبطة بهذا الحدث، وهي طرحت تساؤلات عديدة في هذا الصدد أولها: هل يستحق رياض محرز جائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا العام، بعد تتويجه بأمم أفريقيا ومن قبلها 4 بطولات مع مانشستر سيتي، أم أنّ جلوسه لفترات طويلة على دكّة الإحتياطي بناديه الإنكليزي تضعف فرصه بالتتويج؟

وعلق أغلب الناشطين على المنشور، مؤكدين أنّ “محرز يستحق هذه الجائزة عن جدارة”. كذلك، قال أحد المتابعين: “رياض محرز يستحق الكرة الذهبية نظراً للمستويات الرفيعة التي أداها بكل صراحة وواقعية بون مجاملة، ويستهل اكثر من ذلك. لو كانت الكرة الذهبية تمنح للكثير من اللاعبين لمنحت لـ 23 لاعباً جزائرياً بدون إستثناء بما فيهم المدرب والطاقم الفني”.

مع هذا، قال أحد الناشطين: “هدفه ضد نجيريا وحده يستاهل عليه احسن لاعب في افريقيا”، في حين قال آخر: “سيحصل على المركز الثاني لكن المركز الاول محجوز لماني، لأن محرز كان احتياطي في كثير من مباريات ناديه”.

وفي منشور آخر، طرحت الصفحة سؤالاً على المتابعين جاء فيه: “برأيك.. هل استحق منتخب الجزائر التتويج بكأس الأمم الأفريقية، أم هناك منتخبات كانت أحق منه باللقب الأفريقي؟

المنشور هذا الذي تفاعل وعلق عليه عشرات الآلاف من المتابعين، حيث قال عدد منهم أن “الجزائر تستحق اللقب”. وأشار أحد المتابعين إلى أنّ “نعم وبكل جدارة كان تتويج المنتخب الوطني الجزائري، وهو يستحق هذا التتويج القاري”.

كذلك، قالت إحدى الناشطات: “كان يستحقه وعن جدارة لانه منتخب قوي من كل النواحي عنده عزيمة واصرار غير طبيعية لم نرها في منتخب اخر بالاضافة للروح الوطنية العالية..انا لا اتكلم بالعاطفة ولا اتكلم لاني جزائرية”.

وقال ناشط آخر: “ما دام وصلوا للمباراة النهائية و فازوا بها و حافظوا على هدفهم من الدقيقة الثانية حتى نهاية المباراة و قاتلوا في كل المباريات فأكيد أنهم يستحقون اللقب. ولو كان فريق أقوى منهم لكان توج مكانهم، والمشكلة أن هناك منتخبات قوية لكن ليس في الملعب و إنما بسبب النفخ اﻹعلامي. فالوصول إلى النهائي و الفوز باللقب لا يأتي صدفة أو عبث و إنما العمل و التركيز كمجموعة”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

آخر تطورات صفقة نيمار.. مبادلة مع بيل؟