أخبار الآن | مصرالقاهرة

يستعد المنتخب الجزائري لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي ستجمعه بمنتخب السنغال على ملعب القاهرة الدولي مساء غد الجمعة.

ويخوض محاربو الصحراء المباراة النهائية للمرة الثالثة طوال تاريخهم في بطولات الأمم الأفريقية، حيث ظهر منتخب الجزائر في نهائي البطولة القارية مرتين، وواجه خلالهما منتخب نيجيريا.

وكانت المرة الأولى في نسخة عام 1980 والتي نظمتها نيجيريا، وخسر المنتخب الجزائري المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة لاغوس بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي نسخة عام 1990 التي نظمتها الجزائر، نجح محاربو الصحراء في رد الهزيمة لنسور نيجيريا، وانتزعوا لقبهم القاري الوحيد حتي الآن، وذلك بفوزهم في المباراة النهائية التي أقيمت علي ملعب 5 يوليو بهدف نظيف.

وتحمل مواجهة منتخب السنغال ذكرى طيبة للجماهير الجزائرية، حيث تعود أشهر مواجهة بين المنتخبين في أمم أفريقيا إلى نسخة عام 1990 عندما تقابلا في نصف النهائي، ونجح منتخب الجزائر في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1.

وسجل للمنتخب الجزائري في هذه المباراة جمال مناد وجمال عماني، في حين سجل عبد الحكيم سرار هدف السنغال بالخطأ في مرماه.

ويمتلك المنتخب الجزائري سجلًا رائعًا في تاريخ مواجهاته أمام السنغال التي بدأت في شهر مايو من عام 1977، وخلال 22 مباراة سابقة جرت بينهما على الصعيدين الرسمي والودي، حقق منتخب الجزائر 13 فوزًا مقابل 4 انتصارات فقط للسنغال، بينما حسم التعادل 5 مباريات.

وتعود آخر مواجهة بين المنتخبين إلى يوم 27 يونيو الماضي، حيث تقابلا في دور المجموعات من النسخة الحالية علي ملعب الدفاع الجوي، وتمكن محاربو الصحراء من حسم اللقاء بهدف نظيف سجله يوسف بلايلي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

مختارات: كيف علق الناشطون على مسألة ترحيل مشجعين جزائريين من مصر؟