أخبار الآن | مصر – FRANCE 24 – filgoal

ما زالت أصداء خروج المنتخب المصري من بطولة كأس الأمم الأفريقية تتردّد في أوساط الكرة المستديرة. ومؤخراً، فقد انتقد المدرب السابق للمنتخب هاني رمزي، لاعبيه على خلفية الخروج المبكر من البطولة، مشيراً إلى أن “البعض كان يعتبر نفسه أنه في رحلة وقد خاص البطولة من دون روح”.

وفي حديث لموقع “فيلغول”، رأى رمزي أنه “من الممكن أن تلعب بأي طريقة لعب، لكن إذا لم تكن لديك روح يصعب توقع تحقيق النتائج”.

وتابع: “بدأت أشعر بالأمر بعد المباراة الثانية. في المباراة الأولى كنت أتوقع أن الأمر مرتبط بالافتتاح والضغوط. بعد المباراة الثانية قلنا كلا، هذا ليس المنتخب المصري. كانت لديّ تحفظات كثيرة حول السلبية وعدم المبالاة الموجودة في المعسكر. اللاعبون لا يفكرون في كرة القدم، كانوا مأخوذين بأمور عدة لا سيما الهواتف المحمولة”.

وكشفت رمزي أنه “اجتمع مع أحمد المحمدي كقائد للفريق وطالبه بضبط الفريق، وأنه يجب أن يتم شد اللاعبين”، وقال: “كنت أشعر بأنهم آتون إلى رحلة، والأمر سيسقط على رؤوسنا جميعا”.

وانتقد رمزي المحمدي، وقد اعتبر أنه لم يكن على قدر المسؤولية، موضحاً أنه “لم يجد أن الأمر تغير بعد لقائه مع الأخير”، وقال: “تحدثت معه مجدداً، لكن لم أشعر بشخصية قائد الفريق مرتفع الصوت، وأن ثمة قائد منتخب لوقت الشدة”.

كذلك، وجه رمزي سهامه نحو المدير الفني المكسيكي للمنتخب خافيير أغيري ومعاونيه، وعلى رأسهم اللاعب السابق لريال مدريد الإسباني ميشال سالغادو الذي لم تكن له أي مهام فنية، معتبراً أن “المدرب الأجنبي لم يكن على دراية كافية بعقلية اللاعب المصري، وأنه لم يحسن اختيار تشكيلة اللاعبين الـ23 للبطولة، خاصة لجهة تعزيز البدلاء في خط الوسط”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

نيجيريا تهزم تونس وتحصد المركز الثالث بأمم إفريقيا