أخبار الآن | مصر – فرنسا – فيسبوك

برزت خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار المتعلقة باحتفالات المشجعين الجزائريين في مصر وفرنسا.

ففي مصر، وقع تصادم بين المشجعين وقوات الأمن المصرية داخل استاد القاهرة الدولي، وتحديداً بعد فوز الجزائر على نيجيريا ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية. ونتيجة لما حصل، عمدت السلطات المصرية إلى إبعاد 22 مشجعاً جزائرياً إلى بلادهم.

ونشرت صفحة “أخبار الآن” عبر “فيسبوك”، مجموعة من الصور من استاد القاهرة، حيث أظهرت المئات من المشجعين الجزائريين عقب انتهاء المباراة. وذكرت الصفحة في منشورها بتصريح اللاعب الجزائري رياض محرز الذي دعا المشجعين الجزائريين إلى الاحتفال باحترام.

وفي فرنسا، فإنّ العديد من المدن شهدت اضطرابات خلال احتفالات المشجعين وقد أسفر ذلك عن توقيف 282 شخصاً منهم. أماّ في الجزائر، فقد أسفرت الإحتفالات عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

وتمنى العديد من الناشطين في تعليقاتهم على المشجعين الجزائريين الاحتفال بطريقة سلمية من أجل عدم إفساد الفرحة. وأشار متابع إلى “ضرورة الاحتفال بهدوء”، في حين أن آخرين تمنوا الرحمة للضحايا. ولفت أحد الناشطين إلى أنّ “هذه الإحتفالات بهذه الطريقة تقلب الأفراح إلى أحزان”، ليقول آخر: “حوادث بتحصل كل يوم.. لا تستغلوها لافساد الفرحه عند الجماهير والشعب الجزائري”.

وفي منشور آخر، طرحت صفحة “أخبار الآن” سؤالاً على المتابعين جاء فيه: “هل تتكرر الفرحة أمام السنغال أم ينتهي الحلم الجزائري على عتبة أسود التيرانغا؟”

وفي إطار تعليقهم، أكد العديد من الناشطين على التزامهم مع المنتخب الجزائري، متمنين له الفوز الكبير في بطولة كأس الأمم الأفريقية. وأكّد ناشطون آخرون أنّ “الفرحة ستتكرر فعلاً بانتصار المنتخب الجزائري“، مثنين على أداء اللاعبين ضمن المنتخب وعلى رأسهم رياض محرز.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

مصر: ترحيل 22 مشجعاً جزائرياً بسبب قيامهم بأعمال شغب