أخبار الآن | المملكة المتحدة – france24 – graphicnews

فاز، يوم أمس الأحد، الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، على حساب السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم، وذلك بعد النهائي الأطول في تاريخ البطولة الإنكليزية 7-6 (7-5) و1-6 و7-6 (7-4) و4-6 و13-12 (7-3).

ورفع ديوكوفيتش رصيده إلى 5 ألقاب في البطولة الإنكليزية و16 في الغراند سلام، بعدما أنقذ نقطتين في المجموعة الخامسة الحاسمة كانتا كفيلتين بجعل فيدرر أكبر لاعب يتوج بلقب إحدى بطولات الغراند سلام.

وذلك، بات ديوكوفتيش أول بطل يحتفظ بلقب البطولة الإنكليزية منذ العام 2015، حين حقق الصربي نفسه هذا الأمر بفوزه في النهائي على فيدرر بالذات للعام الثاني توالياً، حارماً الأخير من تعزيز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا في ويمبلدون (8) والغراند سلام (20) على السواء.

واستغرق النهائي 4 ساعات و57 دقيقة، متفوقا على نهائي 2008 الذي فاز به نادال على فيدرر بالذات في 4 ساعات و48 دقيقة، بل لأنه حسم في المجموعة الخامسة بشوط فاصل بعد 24 شوطاً (12-12) للمرة الأولى على الإطلاق.

وبعد اللقاء، قال فيدرر: سأحاول نسيان هذه المباراة. لا أعرف شعوري في الوقت الحالي. أشعر فقط أنني أهدر فرصة ضخمة ولا أصدق ذلك”.

وتابع: “أعرف ما فعلته بشكل رائع ومدى قربي من الفوز..يحاول المرء أن ينسى وسيحاول استخلاص الإيجابيات من هذه المباراة. كما حدث ربما في 2008. الأمر يؤلم الآن وهذا يحث على أن يحدث مثل أي خسارة هنا في ويمبلدون”.

وختم: “بكل تأكيد هناك أمور متشابهة مع خسارة 2008). أنا في الطرف الخاسر في المرتين لذا هذا هو التشابه الوحيد تقريباً”.

graphicnews

graphicnews

مصدر الصورة:  afp- graphicnews

للمزيد:

هل صدقت توقعات الناشطن عن نتائج مباراة الجزائر ونيجيريا؟