أخبار الآن | مصر – فيسبوك

بمباريات حماسية وناريّة، انتهى دور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر، وقد فتحت الأبواب نحو المباراة النهائية التي ستجمع الجزائر والسنغال.

ويوم أمس الأحد، كانت تونس واجهت السنغال في مباراة قوية، انتهت بفوز الأخيرة بنتيجة 1-0. أما الجزائر ونيجيريا، فإنّ المواجهة بينهما كانت صعبة وشهدت الكثير من الحماسية. غير أنّ هدف رياض محرز، لاعب المنتخب الجزائري في الوقت الضائع من المباراة، بدّد كل المخاوف بالخسارة، وصعد بالجزائر نحو النهائي بانتصار مفصلي على نيجيريا بنتيجة 2-1.

ومن المقرّر أن تتواجه الجزائر مع السنغال، يوم الجمعة (19/7) في المباراة النهائية من البطولة، على أرض استاد القاهرة الدولي. وكان المنتخبان الجزائري والسنغالي “رفقاء مجموعة واحدة” في النسخة الحالية من بطولة أمم إفريقيا، وهي المجموعة الثالثة مع منتخبي كينيا وتنزانيا، واستطاع كلاهما مواصلة مشواره في البطولة القارية، حتى اجتمعا مجدداً في المباراة النهائية. وتعتبر هذه المرة الثامنة في تاريخ بطولة أمم إفريقيا، التي يلتقي فيها “رفقاء المجموعة” في المباراة النهائية للبطولة القارية، حيث حدث ذلك في 7 نسخ سابقة من البطولة ضمن الأعوام التالية: 1968 – 1982 – 1988 – 1990 – 2006 – 2008 – 2013.

وينتظر عشاق الكرة المستديرة حول العالم هذا الحدث الكبير، وقد أعرب ناشطو “فيسبوك” عن أملهم بفوز الجزائر في البطولة القاريّة، مثنين أيضاً على أداء المنتخب التونسي خلال مشواره في أمم أفريقيا. ومع هذا، فإن العديد من المتابعين توقعوا أن تشهد المباراة النهائية لحظات نارية، وقد تكشف عن الكثير من المفاجآت الكرويّة.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

تونس تودع بطولة كأس الأمم الافريقية