أخبار الآن | مصر – masralarabia – kooora

عقب إنتصار الجزائر يوم أمس على على نيجيريا بنتيجة 2-1 في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر، عمّت الإحتفالات العديد من الشوارع الفرنسية، حيث اندفع مشجعو منتخب الجزائر للتعبير عن فرحتهم بإنتصار فريق بلادهم.

وفي السياق، طالب نجم المنتخب الجزائري رياض محرز المشجعين في فرنسا للإحتفال بفوز بلادهم بـ”احترام”، وقال في تصريحات نقلتها وسائل إعلام: “أطلب من أنصارنا أن يحتفوا باحترام، ومثلما شرفناهم أتمنى أن يُشرفونا، هم أيضاً بالخارج”.

ولفت محرز إلى أنّ “هناك كثيرون يريدون استغلال مثل هذه الأوضاع للسباحة في المياه العكرة، وعليهم أن يعوا لذلك”.

وسجّل محرز هدف الفوز الكبير للجزائر عند النفس الأخير في الوقت الضائع، الأمر الذي جعل من المنتخب الجزائري يتأهل بقوة إلى نهائي البطولة القاريّة.

إلى ذلك، صرّح مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي “أنه سيقاتل مع لاعبي المنتخب لإسعاد الشعب الجزائري في أمم أفريقيا”، موضحاً أنه “توقع صعوبة المباراة ضد نيجيريا“.

وأشار بلماضي أنه “كان باستطاعتنا تفادي كل المخاطر عبر التسجيل مبكراً، وخلال الشوط الثاني لعبنا تحت الضغط بسبب إرهاق اللاعبين وجودة عناصر الفريق المنافس. ولكن، بعد قرار الحكم بمنح نيجيريا ركلة جزاء باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، فقد كشف لاعبونا عن ردة فعل رائعة، وقوّة ذهنيّة كبيرة”.

وختم بالقول: “لست ساحراً ولا سياسياً، ولهذا أقول لشعبنا أن يواصل مساندتنا وسنهديهم الكأس الأفريقية”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

الجزائر تتأهل إلى نهائي كأس امم افريقيا