أخبار الآن | مصر – sport360

تنتظر الجماهير الإفريقية والعربية وعلى رأسها الجمهور التونسي، المباراة بين منتخبي تونس والسنغال، التي ستقام، اليوم الأحد، ضمن نهائي كأس الأمم الأفريقية في مصر.

ويجمع لقاء اليوم بين أفضل منتخبين إفريقيين في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث تحتل السنغال المركز 22 أمام تونس 25. وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها تونس منذ العام 2004 في الدور نصف النهائي للبطولة الأفريقيّة. أمّا السنغال، فقد بلغت الدور نصف النهائي بالتفوق 1- 0 في ربع النهائي على بنين، التي شكلت إحدى أبرز مفاجآت البطولة، بإقصائها المغرب من ثمن النهائي بركلات الترجيح. وتبحث السنغال عن أول ألقابها القارية، وهي بلغت الدور نصف النهائي في النسخة الحالية، للمرة الأولى منذ العام 2006.

وفي السياق، أكّد مدرب منتخب تونس لكرة القدم آلان غيريس أنّ “معرفته بلاعبي منتخب السنغال الذي سبق له تدريبه، لن تكفي لضمان فوز نسور قرطاج على أسود تيرانغا في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، اليوم الأحد”.

ولفت غيريس خلال مؤتمر صحافي، أمس السبت إلى أنه “يعرف غالبية اللاعبين في السنغال، إذا اختصرت نتيجة المباراة بمدى معرفتي بهم، فإنّ الأمر سيكون جيداً، لكنه ليس كذلك”، وقال: “الميدان، وتوازن القوى بين المنتخبين، سيكون هو الأهم لتحقيق الفوز”.

وأكّد غيريس أنه “تجمعه مع المسؤولين في الإتحاد السنغالي علاقات جيّدة”، مشيراً إلى أنّ “كل هذه الجوانب شخصية وتتعلق به فقط ولا ترتبط بتونس أو حتى بمباراة اليوم” .

وأوضح غيريس أنه “منذ قدومه، فهم ما يعنيه بلوغ نصف النهائي، لأن المنتخب لم يصل إلى هذه المرحلة منذ العام 2004، وتخطي هذه العقبة هذا العام فرض ارتياحاً كبيراً، وسنواصل المغامرة”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

دي ليخت يخطو بإتجاه يوفنتوس الإيطالي