أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

سيطر نادي برشلونة الإسباني على قائمة أغلي 10 صفقات في تاريخ كرة القدم، وذلك بعد أن نجح في ضم النجم الفرنسي أنطوان غريزمان بشكل رسمي، مقابل 120 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع ناديه السابق أتلتيكو مدريد.

واستعرضت صحيفةماركاالإسبانية قائمة اللاعبين الأغلى في تاريخ كرة القدم، والتي سيطر عليها النادي الكتالوني برصيد 4 صفقات أجراها خلال الأعوام القليلة الماضية.

ويمثل برشلونة في قائمة الـ 10 الأغلى، البرازيلي فيليب كوتينيو في المركز الرابع وكلفت صفقة ضمه 120 مليون يورو إضافة إلى 40 مليون يورو كمتغيرات، ثم عثمان ديمبلي الذي حل في المركز السابع، وكلفت صفقة ضمه إلى البلوغرانا 105 ملايين يورو إضافة إلى 40 مليون يورو كمتغيرات.

كما تأتي صفقة ضم النجم البرازيلي نيمار من صفوف سانتوس في المركز التاسع، حيث بلغت تكلفتها 103.5 ملايين يورو.

وأخيرًا انضم النجم الفرنسي أنطوان غريزمان إلى القائمة، وجاءت صفقة ضمه في المركز الخامس بواقع 120 مليون يورو.

وتتربع صفقة انتقال نيمار من صفوف برشلونة إلي باريس سان جيرمان على صدارة القائمة، حيث بلغت قيمتها 222 مليون يورو، يليها صفقة انتقال الفرنسي كيليان مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان، والتي بلغت قيمتها 180 مليون يورو.

أما في المركز الثالث، تأتي صفقة انتقال النجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس من صفوف بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد، والتي تُقدر بـ 127 مليون يورو.

وتحتل صفقة انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي المركز السادس في هذه القائمة، حيث بلغت قيمتها 112 مليون يورو، في حين يحل النجم الفرنسي بول بوغبا في المركز الثامن، وكلّف انتقاله من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد 105 ملايين يورو إضافة إلى 5 ملايين كمتغيرات.

وأخيرًا تأتي صفقة انتقال الويلزي غاريث بيل من فريق توتنهام إلى ريال مدريد في المركز العاشر، حيث بلغت قيمة الصفقة 101 مليون يورو.

ووفقًا لصحيفةماركا، خرج النجم البلجيكي إيدين هازارد من قائمة أغلى 10 لاعبين في التاريخ، حيث بلغت قيمة انتقاله من نادي تشيلسي الإنكليزي إلى ريال مدريد 100 مليون يورو.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

رسميا.. برشلونة يعلن التعاقد مع غريزمان لمدة 5 سنوات

بعد انضمامه إلى برشلونة.. غريزمان يحطم رقم ميسي القياسي