أخبار الآن | مصرالقاهرة

أسفرت نتائج الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر، عن تأهل ثنائي عربي إلى المربع الذهبي للمسابقة، لأول مرة منذ نسخة عام 2010.

وتأهل منتخب الجزائر إلى نصف النهائي بتغلبه على ساحل العاج بركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء مواجهة الفريقين بالتعادل 1-1، ولحق به منتخب تونس الذي اكتسح مدغشقر بثلاثية نظيفة.

وكان آخر ظهور لأكثر من منتخب عربي في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية في نسخة عام 2010 بأنغولا، وحينها اصطدم الثنائي مصر والجزائر وجهًا لوجه، وكان النصر من نصيب الفراعنة الذين توجوا بلقبهم الثالث علي التوالي حينها.

وغاب العرب عن الظهور في المربع الذهبي خلال 3 نسخ متتالية، في أعوام 2012، 2013، و2015، قبل أن يعود منتخب مصر لتمثيل العرب في نصف النهائي لنسخة 2017، وحينها تجاوز بوركينا فاسو بركلات الترجيح قبل أن يخسر أمام الكاميرون في المباراة النهائية.

وإذا ما نجح الثنائي العربي، الجزائر وتونس، في تجاوز عقبتي نيجيريا والسنغال في نصف النهائي، ستكون المرة الأولى التي يشهد بها النهائي مواجهة عربية خالصة منذ نسخة عام 2004، والتي جمعت مباراتها النهائية منتخبي تونس والمغرب، وانتهت بتتويج نسور قرطاج باللقب.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

الجزائر تكسر عقدة طاردتها 9 سنوات في أمم أفريقيا