أخبار الآن | مصرالسويس

قطع منتخب الجزائر بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا في مصر، بتغلبه على ساحل العاج بركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء مواجهة الفريقين بالتعادل 1-1.

ويعود محاربو الصحراء للظهور مجددًا في المربع الذهبي لبطولة الأمم الأفريقية بعد غياب 9 سنوات، حيث يرجع آخر ظهور للجزائر في هذا الدور إلى نسخة عام 2010 والتي أقيمت في أنغولا، وحينها سقط المنتخب الجزائري أمام شقيقه المصري برباعية نظيفة.

ومنذ ذلك الحين، أقيمت 4 نسخ من بطولة الأمم الأفريقية، وكانت المشاركة الجزائرية خلالها باهتة ومخيبة، حيث فشل الفريق في التأهل إلى نسخة عام 2012 التي أقيمت في غينيا الإستوائية والغابون.

وفي نسخة عام 2013 التي أقيمت في جنوب أفريقيا، ودع محاربو الصحراء منافسات البطولة من دور المجموعات، حيث احتلوا المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة في في مجموعة ضمت تونس وساحل العاج وتوغو.

أما في نسخة عام 2015 التي استضافتها غينيا الإستوائية، فقد خرج المنتخب الجزائري من الدور ربع النهائي بعد أن سقط أمام ساحل العاج بنتيجة 3-1.

كما ودع منتخب الجزائر منافسات نسخة عام 2017 التي أقيمت في الغابون من دور المجموعات، بعد أن حل في المركز الثالث في مجموعته التي ضمت منتخبات السنغال وتونس وزيمبابوي.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

نجم منتخب الجزائر علي أعتاب ميلان