أخبار الآن | مصر – kooora

بعد خروج المنتخب المغربي من كأس أمم أفريقيا 2019، ينتظر الجميع الخطوات التي سيتخذها الاتحاد المغربي , وخصوصاً فيما يتعلق بمستقبل المدرب هيرفي رينارد.
ويخيم الصمت على الجانبين، سواء رينارد أو اتحاد الكرة المغربي، الذي يزيد ضبابية المشهد , عقب ضياع حلم المغاربة في التتويج باللقب القاري الذي طال انتظاره.
وعلّق المغاربة آمالا كبيرة على نسخة مصر، من أجل التتويج باللقب الأفريقي، خصوصا أن اتحاد الكرة رصد كل الإمكانيات لرينارد من أجل تحقيق حلم المغاربة، والتتويج باللقب الأفريقي الثاني، عقب التتويج باللقب الوحيد في نسخة العام 1976.
وأطاح رينارد بأحلام الجماهير المغربية، ولا سيما أنها مشاركته الثانية مع الأسود في الكأس الأفريقية، بعد أن قاد المنتخب المغربي في النسخة السابقة بالجابون، وخرج من ربع النهائي (أمام مصر)، لذلك لم يكن مقبولا منه أن يواصل فشله في المسابقة نفسها.
ويدخل مستقبل هيرفي رينارد ضمن التغييرات الجذرية التي سيقوم بها اتحاد الكرة المغربي من أجل هيكلة المنتخب المغربي، وتجاوز الأخطاء المرتكبة، والتي أفشلت مخطط المنافسة على اللقب، الذي وضعه اتحاد الكرة في السنوات الأخيرة.
وعلم أن الإطاحة برينارد باتت من أولويات اتحاد الكرة المغربي، لتصحيح الأوضاع داخل المنتخب الوطني، قبل بناء خطة المشروع المقبل.
وبعد الإقصاء من الكان أمام منتخب بحجم بنين، أصبح فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، في قمة غضبه من رينارد، الذي يعتقد أنه خذله بشدة، خصوصا أنه كان أول المدافعين عنه بعد الإقصاء من مونديال روسيا، وتغاضى عن تهديدات المدرب الفرنسي بالرحيل، بعدما لوح رينارد بتلقيه عروضا عدة ، آنذاك، بل واستجاب لكل مطالبه المادية، بشأن زيادة راتبه، ليقنعه بالبقاء.
أما الآن يشعر لقجع أن رينارد أهدر الثقة التي وضعها فيه، ويرى أن المدرب الفرنسي لم يعد جديرا بها، حيث كان يأمل منه أن يسعد المغاربة، وينجح في مهمته الأفريقية، لذلك سيكون من الطبيعي أن لا يمر هذا الإخفاق للمدرب الفرنسي، دون ردة فعل قوية من رئيس اتحاد الكرة المغربي.
الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي أقصي على يد منتخب بنين من الدور ثمن النهائي، بركلات الترجيح (4-1) ، بعد نهاية المباراة في وقتها القانوني والإضافي بنتيجة 1-1.

Morocco's coach Herve Renard gives his instructions during the 2019 Africa Cup of Nations (CAN) Round of 16 football match between Morocco and Benin at the Al-Salam Stadium in the Egyptian capital Cairo on July 5, 2019. (Photo by OZAN KOSE / AFP)

(Photo by OZAN KOSE / AFP)

Morocco's coach Herve Renard gives his instructions during the 2019 Africa Cup of Nations (CAN) Round of 16 football match between Morocco and Benin at the Al-Salam Stadium in the Egyptian capital Cairo on July 5, 2019. (Photo by OZAN KOSE / AFP)

(Photo by OZAN KOSE / AFP)

Benin's defender Khaled Adenon (1st-L) argues with Morocco's coach Herve Renard (3rd-R) after receiving a red card during the 2019 Africa Cup of Nations (CAN) Round of 16 football match between Morocco and Benin at the Al-Salam Stadium in the Egyptian capital Cairo on July 5, 2019. (Photo by OZAN KOSE / AFP)

(Photo by OZAN KOSE / AFP)

Morocco's coach Herve Renard gives his instructions during the 2019 Africa Cup of Nations (CAN) Round of 16 football match between Morocco and Benin at the Al-Salam Stadium in the Egyptian capital Cairo on July 5, 2019. (Photo by Khaled DESOUKI / AFP)Morocco's coach Herve Renard gives his instructions during the 2019 Africa Cup of Nations (CAN) Round of 16 football match between Morocco and Benin at the Al-Salam Stadium in the Egyptian capital Cairo on July 5, 2019. (Photo by Khaled DESOUKI / AFP)

(Photo by Khaled DESOUKI / AFP)

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

الجماهير تواكب.. آلاف الجزائريين يدعمون منتخب بلادهم أمام ساحل العاج (صور)

برشلونة يحاول ضم فان دايك.. ووكيل اللاعب يرد