أخبار الآن | مصر – فيسبوك

شارفت بطولة كأس الأمم الأفريقية على نهايتها بعد تأهل 4 فرق إلى دور النصف النهائي منها، وهم: السنغال – تونس الجزائر – نيجيريا.

وكان منتخب تونس تأهل بعد فوزه على منتخب مدغشقر بنتيجة 3-0، وذلك في المباراة التي جمعتهما على استاد السلام، ضمن منافسات البطولة القاريّة.

ومن المقرّر أن يلاقي المنتخب التونسي نظيره السنغالي يوم الأحد 14 تموز/يوليو على استاد الدفاع الجوي – مصر. وفي اليوم نفسه، ستلتقي الجزائر مع نيجيريا ضمن دور النصف النهائي، وذلك بعدما ضمنت تأهلها عقب فوزها، أمس الخميس، على ساحل العاج بركلات الترجيح (الجزائر 4 – 3 ساحل العاج).

ويعتبر المنتخب النيجيري الشبح الأسود للمنتخب الجزائري في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، حيث سبق لنيجيريا أن حققت الفوز في 9 مباريات من أصل 20 مواجهة بين المنتخبين، مقابل 7 إنتصارات للجزائر، و4 مباريات تعادل. ولم يسبق للمنتخب الجزائري أن حقق الفوز أمام منتخب نيجيريا منذ العام 1990.

وعلى الجبهة التونسية، فإنّ المدير الفني لمنتخب تونس آلان جريس لفت إلى أنّ “مواجهة السنغال ستكون صعبة للغاية على المنتخبين، خصوصاً أن الطرفين يمتلكان لاعبين مميزين”، وقال: “من الآن سنعمل على الاستعداد لهذه المباراة”.

ومع هذا، فإنّ ناشطي “فيسبوك” أبدوا تضامنهم مع الجزائر وتونس، وشددوا على ضرورة أن يفوز أحدهما بالبطولة القاريّة، في حين اعتبر آخرون أن المنافسات صعبة.

نصف نهائي ”أمم أفريقيا“ يبدأ الأحد.. العين على تونس والجزائر

facebook/@akhbaralaan

مصدر الصور: فيسبوك – أخبار الآن – afp

للمزيد:

تونس تهزم مدغشقر وتترشح لنصف نهائي الكان