أخبار الآن | مصرالقاهرة

نجح النجم الجزائري آدم أوناس في خطف الأضواء بتألقه اللافت في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام منافساتها حاليًا في مصر، وساهم بشكل مباشر في نتائج محاربي الصحراء الإيجابية بالبطولة حتى الآن.

ونجح أوناس، الذي يلعب في صفوف نادي نابولي الإيطالي، في تسجيل 3 أهداف بقميص محاربي الصحراء، اعتلى بهم صدارة هدافي البطولة القارية، بالتساوي مع السنغالي ساديو ماني والنيجيري أوديون إيجالو والكونغولي سيدريك باكامبو، وذلك على الرغم من مشاركته لمدة 87 دقيقة طوال البطولة، وخلال مباراتين فقط من أصل 4 مباريات خاضها المنتخب الجزائري حتى الآن.

وكان أوناس، البالغ من العمر 22 عاما، قد قرر تمثيل المنتخب الجزائري في عام 2016، وذلك على الرغم من مشاركته السابقة بقميص منتخب فرنسا للشباب، إلا أنه حسم قراره النهائي واختار اللعب بقميص محاربي الصحراء.

وبدأ اللاعب مسيرته مبكرًا في صفوف فريق تور الفرنسي، والذي كان يلعب في صفوفه والده، الحاج أوناس، في مركز رأس الحربة، وتنقل آدم بعدها في صفوف بعض الأندية الفرنسية، إلا أن مسيرته الحقيقية قد بدأت عندما انضم إلى نادي بوردو في عام 2013، ليقضي موسمين مع فريق الشباب، حتي تم تصعيده للفريق الأول في عام 2015.

وشارك أوناس خلال 48 مباراة بقميص بوردو الفرنسي في الفترة من عام 2015 وحتى 2017، سجل خلالها 8 أهداف في بطولة الدوري، قبل أن ينتقل إلى صفوف نابولي في صيف عام 2017.

وعلى الرغم من مشاركاته القليلة خلال الموسم المنقضي بقميص نابولي، إلا أن بصمته كانت حاضرة وهو ما دفع جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر للمراهنة على قدراته واختياره ضمن تشكيلته المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية، وهو الاختيار الذي أثبت نجاحه حتى الآن.

وشارك أوناس خلال 6 مباريات فقط في تشكيلة نابولي الأساسية بالدوري الإيطالي خلال الموسم المنقضي تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، كما أنه دخل كبديل خلال 12 مباراة، ونجح في تسجيل 3 أهداف.

كما شارك اللاعب الدولي الجزائري كبديل خلال مباراتين في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 4 مباريات في بطولة الدوري الأوروبي نجح خلالها في تسجيل هدف وحيد.

وأعاد تألق أوناس في البطولة الأفريقية إلى أذهان الجماهير العربية ذكريات اللاعب المصري محمد ناجي جدو، والذي كان قد صنع حدثًا فريدًا خلال منافسات نسخة عام 2010، عندما نجح في اقتناص لقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف رغم مشاركته الدائمة كبديل، ليصبحالبديل الذهبيوالورقة الرابحة الأبرز في تاريخ البطولة الأفريقية، وهو ما يكرره أوناس بعد مرور 9 سنوات.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

صلاح وزياش على رأس تشكيلة الأسوأ بأمم أفريقيا 2019

لاعب برشلونة السابق يسخر من خسارة غانا أمام تونس