أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

وصل قطار كأس الأمم الأفريقية إلي محطة ربع النهائي بعد أن تحددت ملامح جميع المشاركين الثمانية في هذه المرحلة الحاسمة من البطولة المقامة حاليًا على الملاعب المصرية.

وشهدت منافسات الدور ثمن النهائي مفاجآت ضخمة، تمثلت في وداع الثنائي العربي، مصر صاحبة الضيافة، والمغرب أحد أبرز المرشحين للقب، وخروجهما من المسابقة في صدمة كبيرة للشارع الكروي العربي.

وسقط أسود الأطلس في مواجهة منتخب بنين على ملعب السلام مساء الجمعة الماضي، حيث تعادل الفريقان بهدف لمثله في أشواط المباراة الأصلية والإضافية، ليحسم منتخب بنين بطاقة التأهل بتفوقه في ركلات الترجيح بنتيجة 4-1.

كما ودع الفراعنة منافسات البطولة في مفاجأة مدوية، بعد الخسارة أمام جنوب أفريقيا في قلب ستاد القاهرة الدولي بهدف نظيف، ليفقد المنتخب المصري آماله في التتويج بنجمته القارية الثامنة.

وتباينت أسباب خسارة الثنائي العربي وخروجهما من منافسات البطولة، ولكن يظل الأداء المخيب جدًا لمعظم نجوم المنتخبين في مقدمة أسباب هذا الوداع المبكر.

وقدم بعض من نجوم المنتخبين مستويات متواضعة للغاية، بخلاف التوقعات، وفشلوا في ترك أي بصمة تذكر خلال منافسات البطولة القارية، وذلك علي الرغم من تقديمهم لأداء كبير بقمصان أنديتهم الأوروبية خلال الموسم الكروي المنقضي.

وفيما يلي نستعرض لكم تشكيلة النجوم الذين خيبوا آمال الجماهير العربية خلال الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأفريقية:

حراسة المرمي: ياسين بونو (المغرب).

خط الدفاع: أحمد المحمدي (مصر)، محمود علاء (مصر)، أيمن أشرف (مصر).

خط الوسط: عبد الله السعيد (مصر)، أسامة إدريسي (المغرب)، محمد النني (مصر)، يونس بلهنده (المغرب).

خط الهجوم: محمد صلاح (مصر)، حكيم زياش (المغرب)، مروان محسن (مصر).

المدير الفني للتشكيلة الأسوأ: المكسيكي خافيير أغيري.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

بعد أول انتصار في التاريخ.. جماهير تونس تحتفل بفك العقدة الغانية

ما بين ”تخاذل زياش“ وعجز رينار.. آراء جماهير المغرب في الخروج من أمم أفريقيا