أخبار الآن | مصر – CNN – france24

يشارك الكثير من رؤساء الدول حول العالم في متابعة مباريات منتخبات بلادهم، وذلك من أجل تقديم الدّعم المعنوي لهم. ومؤخراً، وخلال بطولة كأس الأمم الأفريقيّة، حضر رئيس مدغشقر أندري راجولينا (45 عاماً) مباراة بلاده مع منتخب الكونغو الديمقراطية، وقد خطف الأضواء لظهوره بحالة فرح كبيرة مع زوجته ميالي، عقب فوز مدغشقر، يوم الأحد، وتأهلها إلى الدور ربع النهائي.

Madagascar's President Andry Rajoelina (C) greets the fans ahead of the 2019 Africa Cup of Nations (CAN) Round of 16 football match between Madagascar and DR Congo at the Alexandria Stadium in the Egyptian city on July 7, 2019. (Photo by JAVIER SORIANO / AFP)

(Photo by JAVIER SORIANO / AFP)

ولاقت ردّة فعل راجولينا الكثير من الإعجاب، حيث لفت العديد من المعلقين إلى أنّ “الأخير تحرّر من البروتوكول، وعاش الأجواء الكروية الحماسية مثل أي مشجع عادي”. وخلال مشاركته في حضور اللقاء، ارتدى راجولنيا بذلة بدون ربطة عنق، فيما ظهرت زوجته بقميص المنتخب الأخضر.

Madagascar's President Andry Rajoelina stands for the national anthem ahead of the 2019 Africa Cup of Nations (CAN) Round of 16 football match between Madagascar and DR Congo at the Alexandria Stadium in the Egyptian city on July 7, 2019. (Photo by JAVIER SORIANO / AFP)

(Photo by JAVIER SORIANO / AFP)

وإنتهت المباراة بحسمٍ من مدغشقر، وذلك عن طريق ركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 4-2. وهي المرة الأولى التي يصل منتخب مدغشقر إلى نهائيات أمم أفريقيا ولم يلقَ أي هزيمة، وقد تأهل متصدراً للمجموعة الثانية بعد فوزين على نيجيريا 2-0، وعلى بوروندي 1-0، وتعادل مع غينيا بهدفين لهدفين.

Madagascar's President Andry Rajoelina (C) arrives ahead of the 2019 Africa Cup of Nations (CAN) Round of 16 football match between Madagascar and DR Congo at the Alexandria Stadium in the Egyptian city on July 7, 2019. (Photo by JAVIER SORIANO / AFP)

(Photo by JAVIER SORIANO / AFP)

ومن المقرّر أن تتواجه مدغشقر مع منتخب تونس، يوم الخميس المقبل، على ملعب السلام في القاهرة، وذلك بعد فوز الأخير على غانا، أمس الإثنين، بركلات الترجيح 5-4 في الإسماعيلية.

انتزعت تونس التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم عندما فازت مساء الاثنين على غانا بركلات الترجيح 5-4 في الإسماعيلية، لتواجه منتخب مدغشقر الخميس المقبل على ملعب “السلام” في القاهرة.