أخبار الآن | بريطانيا – standard

اعترف اللاعب الأسترالي نيك كيريوس (24 عاما) أنه تعمد إصابة خصمه الإسباني، رافائيل نادال، بكرة قوية، الخميس، في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنكليزية للتنس.
وفي مباراة نارية ومشوقة، حسم نادال مواجهته مع كيريوس 6-3 و3-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-3).
وحاول نيك كيريوس استفزاز رافائيل نادال أكثر من مرة، وتعرض لإنذار من حكم المباراة داميان دوموسوا، بعدما وصفه بالـ”عار” والـ”مثير للشفقة” لتركه نادال يتحكم بإيقاع المباراة.
وفي الشوط الثامن من المجموعة الثالثة، حاول نادال حماية نفسه من كرة قوية لعبها كيريوس الذي بدا أنه تعمد إلحاق الأذى بالإسباني.

وقال كيريوس: “كنت أنوي إصابته. نعم، أردت إصابته في صدره”.
وتابع: “لماذا أعتذر؟ كم بطولة كبرى أحرز هذا الشاب وكم يملك في حسابه المصرفي؟ أعتقد أن بمقدوره تلقي ضربة كرة في صدره. لكنني لن أعتذر أبدا على ذلك”.
من جهته، علق نادال، المتوج مرتين من قبل في ويمبلدون، على الحادثة “عندما يضرب كرة مماثلة، فهذا خطير. ليس خطيرا علي، بل على حكم الخط، خطير على الجماهير”.
وتتميز مباريات اللاعبين بالندية الكبيرة، خصوصا في ظل المشاحنات الكلامية السابقة بينهما.
وتابع نادال الذي حقق فوزه الخمسين في البطولة، في سعيه إلى رفع عدد ألقابه الكبرى إلى 19: “اعرف أنه عندما تلعب ضربة مماثلة، يمكن للكرة أن تذهب في أي مكان. هذه المرة كادت تصيبني.. لا مشكلة”.
وأردف “أنا محترف، لذا أعرف كيف أتفادى ذلك. لكن مرة أخرى قد تصدم الكرة عين أحدهم”.
والجدير بالذكر أن كيريوس كان قد حقق مفاجأة كبرى في ويمبلدون 2014 عندما أقصى نادال، وكان الأسترالي وقتها في المركز 144 عالميا.

LONDON, ENGLAND - JULY 04: Rafael Nadal of Spain shakes hands at the net with Nick Kyrgios of Australia after their Men's Singles second round match during Day four of The Championships - Wimbledon 2019 at All England Lawn Tennis and Croquet Club on July 04, 2019 in London, England. (Photo by Mike Hewitt/Getty Images)

(Photo by Mike Hewitt/Getty Images)

LONDON, ENGLAND - JULY 04: Nick Kyrgios of Australia reacts in his Men's Singles second round match against Rafael Nadal of Spain during Day four of The Championships - Wimbledon 2019 at All England Lawn Tennis and Croquet Club on July 04, 2019 in London, England. (Photo by Shi Tang/Getty Images)

(Photo by Shi Tang/Getty Images)

LONDON, ENGLAND - JULY 04: Nick Kyrgios of Australia plays a forehand in his Men's Singles second round match against Rafael Nadal of Spain during Day four of The Championships - Wimbledon 2019 at All England Lawn Tennis and Croquet Club on July 04, 2019 in London, England. (Photo by Shi Tang/Getty Images)

(Photo by Shi Tang/Getty Images)

LONDON, ENGLAND - JULY 04: Rafael Nadal of Spain shakes hands with Nick Kyrgios of Australia during Day Four of The Championships - Wimbledon 2019 at All England Lawn Tennis and Croquet Club on July 4, 2019 in London, England. (Photo by Visionhaus/Getty Images)

(Photo by Visionhaus/Getty Images)

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

شاركونا توقعاتكم للمتأهلين من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية

برشلونة ينضم إلى سباق الحصول على خدمات نجم يوفنتوس