أخبار الآنمصر – السويس

أثار الظهور الأول للمنتخب الموريتاني في بطولة أمم أفريقيا العديد من ردود الأفعال الإيجابية في شارع البطولة المقامة حاليًا على ملاعب مصر، وذلك بعد نهاية مشوار موريتانيا في دور المجموعات مساء أمس الثلاثاء.

وحصد المنتخب الموريتاني نقطتين خلال مبارياته الثلاث في منافسات المجموعة الخامسة التي أقيمت على ملعب السويس، حيث تعادل المرابطون أمام تونس وأنغولا، كما خسروا أولي مبارياتهم أمام مالي بنتيجة 4-1.

وأعربت الجماهير الموريتانية، التي حضرت إلي مدينة السويس منذ إنطلاق منافسات البطولة من أجل مؤازرة منتخب بلادهم، عن رضاهم عن مجمل ما قدمه المرابطون خلال المشاركة الأولى في تاريخ البطولة القارية، مؤكدين أن مكاسب الظهور الأول تتمثل في وضع إسم موريتانيا على خريطة أفريقيا الكروية بعد سنوات عجاف.

وأرجع البعض خروج المنتخب الموريتاني المبكر من منافسات الكان إلى قلة الخبرة ورهبة الظهور الأول، وذلك رغم إثبات نجوم الفريق لإمكانياتهم الفنية التي ظهرت بشدة أمام تونس في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، وكان المنتخب الموريتاني قريبًا من تفجير المفاجأة ونجح في تهديد مرمى نسور قرطاج في أكثر من مرة.

وأكدت بعض الجماهير الموريتانية أن القادم سيكون أفضل، حيث يسعى منتخب بلادهم إلى حجز بطاقة التأهل إلى بطولات الأمم الأفريقية القادمة بشكل مستمر، كما أنه لن يعود إلى الظل مرة أخرى بعدما وصل إلى هذه المرحلة من التطور الكروي.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

نجم ريال مدريد يشعل الصراع بين عمالقة البريميرليغ