أخبار الآن | بريطانيا – dw

لا زالت محكمة التحكيم الرياضية تنظر في الطعن الذي تقدم به نادي تشيلسي الإنكليزي، الفائز بلقب “أوروبا ليغ”، بخصوص عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي تمنعه من ضم لاعبين جدد، وذلك بسب انتهاكه للوائح التعاقد مع لاعبين تحت سن الـ18 عاماً من خارج أوروبا، على الرغم من أن صعوبة إلغاء العقوبة.
ويواجه النادي، الذي أنهى الموسم في المرتبة الثالثة خلف مانشستر سيتي وليفربول، غرامة قدرها 600 ألف فرنك سويسري (حوالي 604 آلاف دولار).
هذه العقوبة التي أثارت حفيظة إدارة النادي اللندني، كانت بمثابة هدية بالنسبة للوجوه الشابة داخل الفريق. فهي فرصة ذهبية، بالنسبة لتامي أبراهام وهودسون أودي وروبين لوفتوس شيك، وغيرهم. وهؤلاء دماء شابة داخل النادي اللندني لم تحصل على فرصتها بعد، وبالتالي فإن العقوبة هي فرصتهم لإثبات علو كعبهم الموسم القادم بقميص “البلوز”.
المهاجم تامي أبراهام (21عاماً)، على سبيل المثال، كان معاراً لدى أستون فيا ولم يكن ضمن حسابات النادي الأولية. لكن وبسبب العقوبة سيعود أبراهام إلى تشيلسي.
وعلى عكس ما تراه إدارة تشيلسي، قد تجري الأمور لصالح النادي، فالتركيز على تطوير المواهب وصناعة النجوم فلسفة قد يكتشف النادي اللندني محاسنها أخيراً، حتى وإن حدث ذلك بمحض الصدفة.
ففي الموسم الماضي، وتحت قيادة ماوريسيو ساري، كان على الجوهرة هودسون أودي التواري في الوراء، فهو لم يُمنح سوى عشر مباريات في الدوري المحلي، رغم أنه أحرز أربعة أهداف وصنع اثنين آخرين.
وفي حال تعاقد النادي مع المدرب فرانك لامبارد، الذي اكتسب خبرة لا بأس بها في صقل المواهب مع نادي الدرجة الثانية “ديربي كاونتي”، فإن لاعبي النادي الشباب أمام فرصة كبيرة لإثبات أنفسهم.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

المغرب تهزم جنوب افريقيا بهدف نظيف وتبلغ دور الـ16 بأمم أفريقيا

الصغيرة غوف تخرج المخضرمة فينوس وليامز من بطولة ويمبلدون للتنس