أخبار الآن | أمريكا الجنوبية – france24

يستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة نظيره البرازيلي، لخوض مباراة “نارية”، الأربعاء، في إطار الدور نصف النهائي من كوبا أميركا، على ملعب مدينة بيلو هوريزانتي، جنوبي البرازيل.
وفي هذا الصدد، كشف مدرب منتخب البرازيل تيتي (58 عاما) أنه لم ينم عمليا في الأيام الماضية، بسبب حماسه الزائد قبل مواجهة الأرجنتين في بيلو هوريزونتي.
وقال تيتي “لا يسعني الانتظار، لدي الكثير من التوقعات لدرجة أنني لا أستطيع النوم. ستكون مباراة كبيرة، عرض جميل”.
وتابع المدرب عشية “سوبر كلاسيكو” أميركا الجنوبية على ملعب مينيراو “أمس (الأحد) استيقظت الساعة الثالثة والربع وكنت أفكر. عادة أدوّن الملاحظات.. وبما أن زوجتي كانت هناك، فقد نمت قليلا”.

أحد الأسباب التي قد تحرم تيتي من النوم: ليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني الحالم بإحراز لقب قاري أول مع “ألبي سيليسيتي” برغم إنجازاته الخارقة مع فريقه برشلونة الإسباني.
وشرح تيتي الذي يشرف على البرازيل منذ 2016 عن أفضل لاعب في العالم خمس مرات “يمكنه صناعة الفارق في أية لحظة.. لا يمكننا إيقاف ميسي. يمكننا تضييق مجال حركته لكن ليس إيقافه”، مضيفا أن “الأرجنتين تحسنت على المستوى الجماعي”.
تيتي لا ينام كثيرا لكن ليس لديه كوابيس حول اللعب مجددا في ملعب مينيراو، حيث منيت البرازيل بأقسى هزيمة في تاريخها في نصف نهائي مونديال 2014 أمام ألمانيا 1-7.
وتحت إشرافه فازت البرازيل على هذا الملعب على الأرجنتين تحديدا 3-صفر في تصفيات مونديال 2018.
وختم تيتي “يعمل هذا الأمر في الاتجاهين. الفوز لا يمنحنا أفضلية والخسارة 1-7 لا تلحق بنا الضرر. ستكون مباراة مختلفة، مباراة كبيرة. الخصومة كبيرة لكننا لا نتخاصم سوى مع الذين نقدّرهم”.

https://twitter.com/FootyNewsMedia/status/1145843297287430145

من جهته، أعلن مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني أن مهاجمه سيرخيو أغويرو سيكون أساسيا في المواجهة المنتظرة واعدا جماهيره أنهم “سيشعرون بالفخر” بفريقهم.
وأضاف المدرب بلهجة مازحة “حتى ميسي ليس مؤكدا” في إشارة إلى نجم الفريق ليونيل ميسي الذي سجل هدفا وحيدا في المسابقة من ركلة جزاء في مرمى الباراغواي.
والجدير بالذكر أن منتخب البرازيل تأهل بصعوبة بالغة إلى دور نصف النهائي، يوم الجمعة الماضي، إثر فوزه بركلات الترجيح على باراغواي، بعدما انقضى الوقت الأصلي للمباراة دون أي هدف.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصغيرة غوف تخرج المخضرمة فينوس وليامز من بطولة ويمبلدون للتنس

الجزائر تواجه تنزانيا ضمن أبرز مباريات اليوم بكأس ”أمم أفريقيا“