أخبار الآن | ألمانيا – reuters

قرر ميك شوماخر (20 عاما) قيادة سيارة والده مايكل، التي فاز بها مع فيراري ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات 2004، في حدث استعراضي بجائزة ألمانيا الكبرى في هوكنهايم الشهر المقبل.
وفي التفاصيل، سيقود ميك، الذي يشارك في بطولة فورمولا 2 للسيارات مع بريما الإيطالي وأحد عناصر برنامج تطوير السائقين الشبان في فيراري، السيارة قبل التجارب التأهيلية يوم السبت 27 يوليو (تموز) المقبل ومرة أخرى قبل موكب السائقين في اليوم التالي قبل السباق.
وذكر ملاك الحقوق التجارية لفورمولا 1 في بيان أن ميك سيقود السيارة في حلبة فاز فيها والده أربع مرات ضمن رقمه القياسي الذي يشمل 91 انتصارا في فورمولا 1 بالتزامن مع ذكرى مرور 15 عاما على التتويج بلقب 2004.
وفي هذا الصدد، قال ميك الذي قاد سيارة والده الخاصة بفريق بنيتون والتي ترجع لعام 1994 في جائزة بلجيكا الكبرى 2017 واختبر هذا العام سيارة فيراري في البحرين في أبريل نيسان الماضي ”أعتقد أنه من المذهل قيادة هذه السيارة في هوكنهايم“.
وأضاف ”آخر مرة لي في هذه الحلبة كنت أحتفل بلقبي في فورمولا 3 والآن سيمكنني قيادة واحدة من أقوى السيارات في تاريخ فورمولا 1 وأنا سعيد جدا“.
وبهذه السيارة حقق شوماخر لقبه السابع والأخير في البطولة بعد عام هيمن فيه الفريق الإيطالي بالفوز في 15 من إجمالي 18 سباقا.
والجدير بالذكر أن شوماخر حقق، السائق الأنجح في تاريخ بطولة العالم، 13 من 15 انتصارا في 2004 وحسم اللقب قبل أربعة سباقات على نهاية الموسم.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مدرب تونس يتعرض لإنتقادات واسعة بعد أداء نسور قرطاج المُخيب

الإتحاد المصري يحذف تصريحات لصلاح عن ”أزمة وردة“.. والسبب!