أخبار الآن | مصر – dubaisports

يخوض المنتخب المغربي (ست نقاط) لكرة القدم مباراته المرتقبة، اليوم الاثنين، ضد جنوب افريقيا (ثلاث نقاط) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 المقامة حاليا في مصر فيما يلتقي المنتخب الإيفواري (ثلاث نقاط) نظيره الناميبي (بلا نقاط) في المباراة الثانية بالمجموعة نفسها.
وتطل “القرعة” برأسها بقوة لحسم الصراع في هذه المجموعة المعقدة حيث ينتظر اللجوء لها في حالتين تبدو فرص حدوثهما قوية إذا سارت الأمور على نفس المنوال مثلما كان الحال في الجولتين الأولى والثانية.
وخلال الجولتين السابقتين، انتهت جميع المباريات بنتيجة 1 / صفر ليتعقد الموقف بشدة في هذه المجموعة وهو ما قد يدفع بالقرعة لحسم ترتيب المراكز الثلاثة الأولى أو لحسم هوية المنتخب المتأهل مع المغرب إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) .
ويتصدر المنتخب المغربي المجموعة برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين لكنه قد يجد نفسه ثالثا في هذه المجموعة خلف منتخبي كوت ديفوار وجنوب أفريقيا حال اللجوء للقرعة لحسم ترتيب المنتخبات في هذه المجموعة.
وتنص لوائح البطولة على أنه في حال تساوى فريقان أو أكثر في رصيد النقاط مع انتهاء فعاليات الدور الأول يتم الاحتكام إلى عدة معايير تطبق على التوالي لحسم الترتيب في المجموعة.
وفي حالة التساوي في رصيد النقاط، سيطبق معيار المواجهات المباشرة بين الفرق المتساوية في هذا الرصيد لتحديد ترتيبها في المجموعة، وفي حال استمر التشابك بين فريقين أو أكثر يتم اللجوء لفارق الأهداف العام في المجموعة والأهداف التي سجلها كل فريق ثم يتم اللجوء بعدها للقرعة.
وفي حال فاز منتخب جنوب أفريقيا على المغرب 1 / صفر ومنتخب كوت ديفوار على ناميبيا بنفس النتيجة ستتساوى منتخبات المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا في كل شيء مع تطبيق مختلف المعايير ليصبح معيار القرعة هو الحاسم بين هذه المنتخبات لتحديد ترتيبها في المراكز من الأول إلى الثالث.
ولكن القرعة قد تستخدم أيضا حال حدوث مفاجآت في مباراتي الغد بمعنى فوز منتخب ناميبي على كوت ديفوار 1 / صفر وفي حال فاز منتخب المغرب على جنوب أفريقيا بنفس النتيجة حيث ستتساوى منتخبات كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا في رصيد الثلاث نقاط وفي كل شيء طبقا للمعايير المختلفة ومن ثم سيكون اللجوء للقرعة لتحديد ترتيبهم في المجموعة خلف المنتخب المغربي حيث يتأهل صاحب المركز الثاني مباشرة وقد يتأهل أيضا صاحب المركز الثالث ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الستة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ريال مدريد يستغل لاعبه ”أسينسيو“ لضم نجم ليفربول

عرض خيالي من نادي الهلال السعودي لمدافع نادي الزمالك