أخبار الآن | لندن – graphicnews

في الأول من شهر تموز/يوليو المقبل، تبدأ بطولة “ويمبلدون 2019” المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الـ4 الكبرى “غراند سلام” الحدث الرئيسي في موسم الملاعب العشبية. ومن المقرر أن تستمرّ البطولة حتى يوم الأحد 14 تموز/يوليو، علماً أنها تقام في لندن.

ويعتبر حدث ويمبلدون واحداً من أهم وأعرق بطولات التنس على مدار تاريخ الكرة الصفراء، والتي تقام كل عام في منطقة ويمبلدون بنادي عموم إنجلترا، وتشهد دائماً قتالاً نارياً بين عمالقة كرة المضرب.

وعلى صعيد الرجال، تشارك في البطولة مجموعة من اللاعبين أبرزهم كيفن أندرسون، رفائيل نادال، روجر فيدرر، نوفاك ديوكوفيتش.

وفيما خصّ أندرسون، فقد وصل إلى النهائي في العام 2018، وعزز مكانته متقدماً 4 مراكز في قائمة أفضل اللاعبين، على الرغم من محدودية وقت اللعب بسبب إصابته في يده.

أماّ نادال، فقد بات خلف فيدرر بإثنتين من بطولات الغراند سلام، بعد فوزه باللقب الـ12 في باريس، لكنه لم يفز في ويمبلدون منذ العام 2010.

وعن فيدرر، فإنه حامل لقب البطولة 8 مرات، ويعود إلى ويمبلدون بعد عقدين من المجيء إليها أول مرة. يتميز فيدرر بأداء جيد بعد حصوله على اللقب العاشر في هالي.

أما ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، هو حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، حيث صعد لمنصات التتويج بعد فوزه على منافسه الجنوب أفريقي كيفن أندرسون.

وشهدت بطولة ويمبلدون في آخر عشر سنوات سيطرة من الرباعي، روجير فيدرير ونوفاك دجوكوفيتش ورفايل نادال وآندي مواري على لقب البطولة الإنكليزية.

بمشاركة نوفاك ديوكوفيتش.. استعدادات لإطلاق بطولة ويمبلدون للتنس في لندن (إنفوغراف)

graphicnews

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

عودة بوفون إلى يوفنتوس.. وشرط لتخليد إسمه!