أخبار الآن | البرازيل – theguardian

فازت الأرجنتين على فنزويلا 2-صفر على ملعب “ماراكانا” في ريو دي جانيرو في الدور ربع النهائي من بطولة “كوبا أمريكا 2019” في كرة القدم.
وكانت الأرجنتين الطرف الأفضل في الشوط الأول وضغطت بقوة على مرمى فنزويلا وكادت تفتتح التسجيل مبكرا بتسديدة لمهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي سيرخيو أغويرو من مسافة قريبة ابعدها الحارس ويلكير فارينييس إلى ركنية (3).
ولم تتأخر الأرجنتين في افتتاح التسجيل عندما استغل مهاجم إنتر ميلان الإيطالي مارتينيس تسديدة لأغويرو من داخل المنطقة فتابعها بالكعب من مسافة قريبة على يسار الحارس فارينييس (10).
وانبرى القائد ليونيل ميسي لركلة حرة جانبية طار لها المدافع جرمان بيسيلا برأسه فوق العارضة (36).

https://twitter.com/AltMedia4/status/1144709347706060801

وكانت أول وأخطر فرصة لفنزويلا في الدقيقة 40 إثر ركلة ركنية انبرى لها جونيور مورينو وتابعها المدافع جون شانسيلور برأسه فوق العارضة (40).
وسدد ميسي كرة من ركلة حرة من خارج المنطقة بين يدي الحارس (45).
وواصلت الأرجنتين ضغطها في بداية الشوط الثاني وكادت تعزز غلتها مبكرا لولا تدخل الحارس فارينييس لإنقاذ مرماه من هدف محقق بابعاده ركلة حرة جانبية قوية للياندرو باريديس (46)، والعارضة التي ردت تسديدة قوية لمارتينيس بعدما توغل داخل المنطقة منفردا بالحارس (47).
وانتفضت فنزويلا بعد الفرصتين وضغطت بقوة على دفاع الأرجنتين بحثا عن التعادل، وأنقذ الحارس فرانكو أرماني مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية للبديل رونالد هرنانديس من مسافة قريبة بعد تمريرة من توماس رينكون قبل أن يشتتها الدفاع (71).

ووجه البديل لو سيليسو الضربة القاضية لفنزويلا بتسجيله الهدف الثاني بعد 5 دقائق من نزوله، حيث استغل كرة مرتدة من الحارس فارينييس إثر تسديدة قوية لأغويرو من خارج المنطقة فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (73).
والجدير بالذكر أن البرازيل كانت أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بفوزها على البارغواي 4-3 بركلات الترجيح. ويلتقي الغريمان الأرجنتيني والبرازيلي المضيف الثلاثاء المقبل في بيلو هوريزونتي.
وتلعب لاحقا كولومبيا مع تشيلي حاملة اللقب في العامين الأخيرين، على أن يختتم الدور ربع النهائي مساء السبت بلقاء الأوروغواي مع البيرو.

RIO DE JANEIRO, BRAZIL - JUNE 28: Paulo Dybala of Argentina fights for the ball with Luis Manuel Seijas of Venezuela during the Copa America Brazil 2019 quarterfinal match between Argentina and Venezuela at Maracana Stadium on June 28, 2019 in Rio de Janeiro, Brazil. (Photo by Juliana Flister/Getty Images)

(Photo by Juliana Flister/Getty Images)

RIO DE JANEIRO, BRAZIL - JUNE 28: Giovani Lo Celso of Argentina celebrates with teammates after scoring the second goal of his team during the Copa America Brazil 2019 quarterfinal match between Argentina and Venezuela at Maracana Stadium on June 28, 2019 in Rio de Janeiro, Brazil. (Photo by Lucas Uebel/Getty Images)

(Photo by Lucas Uebel/Getty Images)

RIO DE JANEIRO, BRAZIL - JUNE 28: Angel Di Maria of Argentina reacts after falling during the Copa America Brazil 2019 quarterfinal match between Argentina and Venezuela at Maracana Stadium on June 28, 2019 in Rio de Janeiro, Brazil. (Photo by Bruna Prado/Getty Images)

(Photo by Bruna Prado/Getty Images)

RIO DE JANEIRO, BRAZIL - JUNE 28: Jhon Murillo (L) of Venezuela fights for the ball with Giovani Lo Celso (R) of Argentina during the Copa America Brazil 2019 quarterfinal match between Argentina and Venezuela at Maracana Stadium on June 28, 2019 in Rio de Janeiro, Brazil. (Photo by Gustavo Ortiz/Jam Media/Getty Images)

(Photo by Gustavo Ortiz/Jam Media/Getty Images)

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

المغرب تتغلب على ساحل العاج بهدف نظيف في كأس الأمم الأفريقية

حظر ميلان من كرة القدم الأوروبية لمدة عامٍ كامل