أخبار الآن | لندن – graphicnews

من المنتظر أن تبدأ بطولة “ويمبلدون 2019” المفتوحة للتنس في لندن، والتي ستضم نخبة لامعة من نجوم التنس. ومن المقرر أن تبدأ البطولة يوم الإثنين 1 تموز/يوليو، وتستمرّ حتى يوم الأحد 14 تموز/يوليو، علماً أنها تقام في لندن.

وعلى مستوى السيدات المشاركات في البطولة، فإنّ المنافسة ستكون حامية بين أسماء لامعة أبرزها أنجيليك كيربر حاملة اللقب، كيكي بيرتينز، نعومي أوساكا، آشلي بارتي.

وفيما خصّ كيربر فإنها فازت في ثالث بطولة لها من البطولات الـ4 الكبرى في ويمبلدون عام 2018، وقد انتصرت على الأسطورة سيرينا وليامز.

أما كيكي بيرتينز، فإنّ المرض منعها من الفوز باللقب في باريس، وهي تهدف إلى تحسين أدائها عما كانه عليه في الربع النهائي في ويمبلدون العام الماضي.

وعلى صعيد نعومي أوساكا، فإنها حافظت على صدارة تصنيف لاعبات التنس المحترفات، والتي لم تشهد أي تغيير في الترتيب.

وتصدرت اليابانية أوساكا القائمة برصيد 6377 نقطة، تلتها الأسترالية آشلي بارتي في المركز الثاني برصيد 6125 نقطة، ثم التشيكية كارولينا بليسكوفا بالمركز الثالث برصيد 5685 نقطة، فيما حلت الهولندية كيكي بيرتنز رابعة برصيد 5425 نقطة، بينما احتلت التشيكية بيترا كفيتوفا المركز الخامس برصيد 4925 نقطة.

ومع آشلي بارتي، فإنه نجمها صعد في سماء التنس للسيدات بسرعة فاقت التوقعات، وستدخل منافسات ويمبلدون وهي متصدرة للتصنيف العالمي ومرشحة بقوة لتحقيق لقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى.

بينهم نعومي أوساكا.. أسماء نسائية بارزة ستشارك في بطولة ويمبلدون للتنس (إنفوغراف)

graphicnews

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

المغرب تتغلب على ساحل العاج بهدف نظيف في كأس الأمم الأفريقية