أخبار الآن | البرازيل – reuters

أثنى إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، الذي ينظم كأس كوبا أمريكا في البرازيل، على استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار“، رغم طول فترات توقف اللعب في المباريات، والتي تمتدّ إلى دقيقتين و26 ثانية في المتوسط في كلّ مرة. وبحسب وكالة “رويترز”، فإنّ “هذا الوقت يقترب من ضعف الفترة الزمنية المسجلة في كأس العالم في روسيا 2018، حيث استغرقت مراجعة كل قرار 80 ثانية في المتوسط”.

وتسبّب تعطل اللعب بسبب اللجوء إلى “الفار”، بصيحات استهجان في الملعب، كما أثار استياء عدة شخصيات منها كارلوس كيروش مدرب كولومبيا، في وقت أصبحت فيه هذه التقنية مثاراً لجدل كبير أيضا في كأس العالم للسيدات في فرنسا.

وأمس الثلاثاء، عقد ويلسون سينيمي، رئيس لجنة الحكام في كونميبول، مؤتمراً صحفياً بعد ختام دور المجموعات، لمناقشة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في البطولة، وأكّد أن “التقنية تدخلت 17 مرة في 18 مباراة وتمت مراجعة 11 لعبة على الشاشة”.

وفي مباراة البرازيل وفنزويلا التي انتهت بالتعادل السلبي في نسخة كوبا أمريكا هذا العام، احتسب الحكم 9 دقائق كوقت بدل ضائع لتعويض توقف اللعب بسبب إلغاء 3 أهداف، منها هدفان بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد. غير أن الوقت المحتسب بدل الضائع في فوز انجلترا 3-صفر على الكاميرون في كأس العالم للسيدات فاق هذا الرقم، إذ احتسبت 18 دقيقة.

ولفت سينيمي إلى أنهم “يشعرون بالرضا لأنه لم تحدث حالات صارخة”، مشيراً إلى أنه “تمّ تغيير 15 قراراً نتيجة للإستعانة بهذه التقنية، وتمّ تأكيد قرارين”. وختم: “عملنا على هذا منذ 2017 والنتائج الإيجابية والسلبية أتاحت لنا الفرصة لإدارة الملف بشكل جيد في 2019. الحكم لا يزال هو صاحب القرار. تقنية الفيديو تساعد الحكم في اتخاذ القرار”.

مصدر الصورة: getty 

للمزيد:

رونالدو يستمتع بإجازته و يثبت كرمه.. مبلغ خيالي بدل ”بقشيش“ !