أخبار الآن | نيجيريا – afp

 

أعلن لاعبو المنتخب النيجيري، تعليق إضرابهم الذي نفذوه احتجاجاً على عدم سداد مكافآت مخصصة لهم، على هامش مشاركتهم في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر حالياً.

وشارك اللاعبون في تمرين يوم أمس الثلاثاء، بعد نصف ساعة من موعده المحدد، وذلك في إطار تحضيرهم لمباراتهم في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية ضد غينيا، اليوم الأربعاء في الأسكندرية، بعدما تلقوا وعداً من الاتحاد المحلي بدفع مكافأة فوزهم في المباراة الأولى على بوروندي

(1-صفر) بحلول نهاية الأسبوع.

وفي السياق، لفت المتحدث باسم اتحاد الكرة النيجيري إلى أنّ “المسألة تمّ حلها”، موضحاً أنّ “مخصصات المكافآت في البطولة وصلت بشكل متأخر”.

وأكّد المسؤول في الإتحاد أنّ “تلقى جزءاً من الأموال المخصصة للبطولة، وبدأ في تحويلها إلى الدولار الأمريكي للدفع للاعبين والمسؤولين”، مشدداً على أن “المبلغ الوحيد الذي لا يزال الاتحاد يدين به للاعبين هو مكافأة الفوز في المباراة الأولى، والذي كان من المتوقع أن يتم دفعه بعد نهاية اللقاء الذي أقيم السبت”.

إلى ذلك، فقد أعلن مسؤولون في بعثة المنتخب رفضوا كشف أسمائهم، أنه بـ “نتيجة تطمينات الاتحاد، تحدث قائد الفريق جون أوبي ميكيل للاعبين، وطلب منهم إظهار تفهم، وبعد ذلك وافقوا على التمرن”.

ويعاني الاتحاد النيجيري من مشاكل مالية، ويخضع عدد من مسؤوليه للمحاكمة بشبهات فساد، وسبق له أن واجه صعوبات في سداد المكافآت المالية للاعبين في مسابقات مختلفة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كأس الأمم الافريقية.. بنين تسقط غانا في فخ التعادل