أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( أحمد أبو القاسم)

في مجال يعد حكراً على الرجال، وفي رياضة تتسم بالندية والحماسة وضرورة إتخاذ القرارات بشكل سريع ودقيق، برز إسم درصاف القنواطي كأول إمراة عربية تقتحم مجال التحكيم الكروي.

درصاف أدارت المباراة التي جمعت نادي الترجي الرياضي بالنادي البنزرتي، في الجولة الأخيرة من الدوري التونسي هذا الموسم، والتي انتهت بفوز البنزرتي بنتيجة 2-1.

وبذلك أصبحت أول حَكم عربية وإفريقية تدير مباراة كرة قدم في دوريات الدرجة الأولى للرجال.

وسبق أن أدارت القنواطي أول مباراة لها بمنافسات للرجال في شهر ايار مايو من عام 2017، والتي جمعت بين الملعب التونسي وجمعية جربة ، في الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الثانية التونسي.

وعلى صعيد السيدات، أدارت القنواطي كثيرا من المباريات الهامة، لعل أبرزَها مباراة في الدور الثاني من تصفيات كأس العالم للناشئات بين المغرب وجنوب إفريقيا، في العاصمة المغربية الرباط بشهر شباط فبراير من عام 2018.

القنواطي دخلت عالم التحكيم عام 2011 بعد مسيرة رياضية كحارسة مرمى ، ونالت عام 2015 شارة التحكيم الدولي من “الفيفا”.

فيما تلقت درصاف صاحبة الـ35 عاما إشادة ً من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد إدارتها مباراة الترجي والبنزرتي في الدوري التونسي.

وسبق أن عَيّن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحَكمة الدولية التونسية ، لإدارة مباراة في كرة القدم للسيدات بين ليبيا وسيراليون لحساب الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم، ولها سِجل ٌ كبير من تحكيم مباريات كثيرة محلية ودولية

عبر سكايب الحكم درصاف

اقرأ المزيد:

انطلاق فعاليات تونس عاصمة الشباب العربي 2019