أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

يتواصل العد التنازلي لإنطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وتشهد هذه النسخة مشاركة 3 منتخبات للمرة الأولى في تاريخها بالمسابقة القارية، هي منتخبات موريتانيا ومدغشقر وبوروندي.

وكان الإتحاد الأفريقي لكرة القدمكافقد قرر في شهر يوليو من عام 2017، زيادة عدد المشاركين في كأس الأمم من 16 إلى 24 منتخبا، وذلك خلال اجتماع مكتبه التنفيذي بالعاصمة المغربية الرباط.

ويشارك المنتخب الموريتاني كسفير خامس للعرب في البطولة القارية، إلى جانب منتخبات مصر والجزائر والمغرب وتونس، ليسجل ظهوره الأول في تاريخ كأس الأمم.

وجاء تأهلالمرابطونإلي نهائيات البطولة بعد فوزهم في 18 نوفمبر الماضي في نواكشوط على بوتسوانا بنتيجة 2-1، في الجولة قبل الأخيرة ضمن منافسات مجموعة قوية في التصفيات، ضمت أيضًا بوركينا فاسو وأنغولا.

وأنهيالمرابطونمشوار التصفيات بأربعة انتصارات وخسارتين، ليتقدموا على منتخب بوركينا فاسو الذي كان قد تأهل إلى الدور نصف النهائي من النسخة الأخيرة من البطولة عام 2017، وخسر أمام المنتخب المصري. كما حل وصيفًا لنسخة عام 2013 أمام منتخب نيجيريا.

ويقود الفريق المدرب الفرنسي كورينتين مارتينز، والذي سبق له اللعب بقميص أندية أوكسير وستراسبورغ وبوردو في فرنسا، وديبورتيفو لا كورونا الإسباني، كما أنه مثّل المنتخب الفرنسي خلال 14 مباراة، وكان من ضمن قائمة الديوك المشاركة في بطولة يورو 1996.

وتولى كورينتين مارتينز قيادة المنتخب الموريتاني في شهر أكتوبر من عام 2014، وكان الإتحاد الموريتاني لكرة القدم قد مدد عقده حتى عام 2021 في شهر يناير الماضي، خاصة بعد الطفرة الكبرى التي شهدتها الكرة الموريتانية تحت قيادته الفنية.

ويخوضالمرابطونمنافسات البطولة ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات تونس ومالي وأنغولا، وهي المجموعة التي ستحتضن مبارياتها مدينة السويس.

ويعلق المنتخب الموريتاني آماله على بعض اللاعبين البارزين، وفي مقدمتهم الحسن العيد لاعب نادي بلد الوليد الإسباني، ويالي محمد دلاهي لاعب نادي تاجنانت الجزائري، وسالي سار لاعب فريق سيرفيت السويسري، بالإضافة إلي نجم الفريق إسماعيل دياكيتي، لاعب فريق اتحاد تطاوين التونسي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

5 فرسان يحملون آمال العرب في أمم أفريقيا.. لمن تكون الغلبة؟

أزمة استبعاد عبد الرازق حمد الله تثير غضب الجماهير المغربية