أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تتواصل إستعدادات المنتخبات العربية من أجل خوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وتشهد هذه النسخة الإستثنائية مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، من بينها 5 منتخبات عربية هي الجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

ويعول الخماسي العربي على عدد كبير من النجوم التي تتألق على ملاعب أوروبا، بالإضافة إلى بعض الأسماء المحلية التي أثبتت حضورها في مناسبات عديدة.

وهنا نستعرض لكم أبرز النجوم العربية التي يتوقع تألقها بشدة خلال منافسات البطولة.

محمد صلاح

يحمل النجم المصري محمد صلاح آمال الفراعنة من أجل تحقيق لقبهم الثامن في البطولات الأفريقية. ويأتي النجم المصري علي رأس قائمة نجوم العرب التي يتوقع تألقها في سماء الكان.

وينضم صلاح للمنتخب المصري بعد موسم شاق وطويل خاضه بقميص فريقه ليفربول الإنكليزي، وانتهى بتتويج الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وشارك صلاح خلال 51 مباراة بقميص ليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم، وسجل خلالها 27 هدفًا.

رياض محرز

يعد النجم الجزائري رياض محرز من بين الأسماء التي يتوقع تألقها بشدة في البطولة القارية، رغم مشاركاته القليلة بقميص فريقه مانشستر سيتي خلال الموسم المنقضي.

وشارك محرز خلال 43 مباراة في تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في جميع المسابقات خلال الموسم، ودخل في معظمها كبديل.

ونجح اللاعب في تسجيل 12 هدفًا، من بينها 7 أهداف في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز الذي توج به النجم العربي مرتين بقميص ناديين مختلفين هما ليستر سيتي ومانشستر سيتي.

حكيم زياش

قدم النجم المغربي حكيم زياش موسمًا متميزًا بقميص فريقه أياكس أمستردام الهولندي، سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي.

ونجح زياش في اقتناص الثنائية الهولندية رفقة أياكس هذا الموسم، بالإضافة إلى التأهل إلى الدور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل النجم المغربي 19 هدفًا خلال 43 مباراة شارك بها في جميع المسابقات في الموسم المنقضي.

وهبي الخزري

وفي تشكيلة نسور قرطاج، يبرز إسم وهبي الخزري، نجم فريق سانت إيتيان الفرنسي، والذي قدم موسمًا رائعًا على الملاعب الفرنسية.

ويعد وهبي الخزري من ضمن الأوراق الرابحة للمنتخب التونسي في المحافل الكبرى، خاصة بعد تألقه في المونديال الروسي خلال الصيف الماضي.

وشارك اللاعب خلال 35 مباراة بقميص سانت إيتيان هذا الموسم في جميع المسابقات، ونجح في تسجيل 14 هدفًا.

إسماعيل دياكيتي

يستعد المنتخب الموريتاني للمشاركة للمرة الأولى في تاريخ بطولات أمم أفريقيا، ويسعى المرابطون إلى تقديم أفضل أداء ممكن للكشف عن المعدن الحقيقي للكرة الموريتانية التي شهدت تطورًا كبيرًا خلال الأعوام الأخيرة.

ومن بين قائمة المنتخب الموريتاني المشاركة في البطولة، يبرز إسم النجم إسماعيل دياكيتي، لاعب فريق اتحاد تطاوين التونسي.

والتحق دياكيتي الصيف الماضي باتحاد تطاوين التونسي، وقدم معه موسمًا رائعًا سجل خلاله 9 أهداف، كما كان له الفضل في تأهل موريتانيا لنهائيات أمم أفريقيا بتسجيله هدف فريقه الثاني في مرمى بوتسوانا، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات، والذي ضمن به منتخب بلاده التأهل إلى نهائيات البطولة.

ويعد اللاعب من ضمن أبرز الأسماء المطلوبة من جانب كبار الأندية التونسية بعد تألقه اللافت هذا الموسم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

هل تحسم بطولة أمم أفريقيا صراع صلاح وماني على زعامة القارة السمراء؟

صدارة مصرية لقائمة الهدافين العرب في تاريخ أمم أفريقيا