أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( أحمد أبو القاسم)

أطلق الاتحاد ُ الأوروبي لكرة القدم يويفا منِصته ُ الخاصة للبث المباشر عبر الإنترنت بنظام OTT، وهو ما سيُمثل تحولاً كبيراً في بث اللعبة.

تلك الخطوة ُ تهدف إلى منح المشاهدين إمكانية َ وصول ٍ أكبر إلى محتوى الفيديو المباشر وعند الطلب من مجموعة متنوعة من المسابقات.

ومن المقرر أن توفر الخدمة ، التي تحمل علامة UEFA.tv ، لمشجعي كرة القدم مِنصة ترفيه تقدم برامج أصلية تعتمد على ستين عامًا من أرشيف كرة القدم الأوروبي.

وستصبح أيضًا موطنًا لمسابقات الشباب والنساء والسيدات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من خلال تقديم تغطية حية واسعة لهما في الأسواق ذات ِ الصلة.

ويستهدف “تلفزيون يويفا” خلال َ أيامه ِ الأولى الأقاليم ذات النمو العالي، ومن المُرجّح أن تبث َ من خلاله بطولات أوروبية ثانوية.

وابتداءً من الموسم المقبل، ستكون البوووندس ليجا أول رابطة وطنية يتم تمثيلها ُعلى البوابة الرقمية الجديدة9

لكن هذه الخطوة الجريئة تثير تساؤلات حول ما إذا كانت الاتحادات الأخرى ستحاول هي الأخرى امتلاك َ خدِمات بث خاصة بالطريقة التي تعمل بها العديد ُ من البطولات الرياضية الأميركية.

ومع وجود منافسة قاريّة ثالثة مقبلة عام 2021، وعدد من البطولات المحلية الأوروبية التي لم تعد تُبث عبر شبكات عالمية، أصبح المجال مفتوحاً أمام “يويفا” لتقديم خدمته للبث إلى المستخدمين مباشرة بدون وسطاء.

مصدر الصورة: Photo by INA FASSBENDER / AFP

اقرأ المزيد:

”يويفا“ يُعلن عن تصنيف الفرق الأوروبية.. ويُفاجئ الجميع!