أخبار الآن | مصر – shorouknews – youm7

أثنى المدير الفني لمتخب مصر، المكسيكي خافيير أغيري، على أداء لاعبيه في المباراة الودّية التي نجح فيها بطل أفريقيا 7 مرّات، في تحقيق الفوز على نظيره التنزاني بهدفٍ نظيف، أمس الخميس.

وكان المنتخب المصري حقق فوزاً بهدف أحمد المحمّدي، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، في ودية على ملعب “برج العرب” في الإسكندرية، قبل أسبوع من انطلاق كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر. وجاء هدف اللقاء الوحيد بعد عرضية من الجهة اليسرى، أرسلها أحمد أيمن منصور الذي سيخوض بطولته الأولى مع منتخب مصر.

وبعد المباراة، لفت أغيري في مؤتمر صحافي إلى أنّ “منتخب مصر ركز على سلاح الكرات العرضية الذي افتقده بشدة في فترة المدير الفني السابق هيكتور كوبر”. وتابع: “حاولنا الوصول إلى مرمى المنتخب التنزاني عن طريق الكرات العرضية. لقد نجحنا في إحراز هدف وكانت لدينا الرغبة في زيادة حصتنا من الأهداف”.

وأضاف: “دون شك استفدنا من المباراة بشكل جيد، وقمنا بتجربة أكثر من لاعب. أود أن أشكرهم جميعاً للالتزام بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني”.

واعتبر أنّ الطرفين قدما كرة قدم “اتسمت بالسرعة في التحرك ونقل الكرة”، وقال: “أعتقد أن حارس مرمى منتخب تنزانيا يستحق الإشادة. تنزانيا تمتلك منتخباً جيداً، علماً أنها تعود إلى المشاركة في بطولات أمم أفريقيا بعد غياب 39 عاماً”.

https://youtu.be/a1kLZMjMMkA

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

بمناسبة قرب انطلاق أمم أفريقيا 2019.. اختبر معلوماتك عن تاريخ البطولة وتحدى أصدقاءك