أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن ضم فيرلاند ميندي، الظهير الإيسر لفريق ليون الفرنسي، ليصبح سادس المنضمين إلى تشكيلة الميرنغي في الموسم المقبل.

صحيفةماركاالإسبانية أفادت في تقرير لها أن النادي الملكي قد أنفق حتى الآن حوالي 300 مليون يورو في سوق الإنتقالات، علمًا بأنه لم ينتهي بعد من تفيذ جميع مخططاته من أجل تدعيم صفوفه.

وأضافت الصحيفة أن هذا الرقم يفوق ما أنفقه النادي الملكي خلال صيف عام 2009، والذي ضم خلاله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وصانع الألعاب البرازيلي كاكا، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة. 

ونجح ريال مدريد في ضم 6 لاعبين حتى الآن، حيث أعلن عن التعاقد من المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو لاعب فريق بورتو مقابل 50 مليون يورو، وفيرلاند ميندي لاعب فريق ليون مقابل 48 مليون يورو، ورودريغو لاعب سانتوس البرازيلي مقابل 45 مليون يورو، والصربي لوكا يوفيتش مهاجم آينتراخت فرانكفورت مقابل 60 مليون يورو، والنجم البلجيكي إيدين هازارد مقابل 100 مليون يورو (بخلاف المتغيرات والحوافز الإضافية)، ليبلغ إجمالي إنفاق الميرنغي 303 مليون يورو حتى الآن.

وبالمقارنة مع ميركاتو صيف 2009، نجد أن إدارة ريال مدريد قد أنفقت مبلغًا أقل بحوالي 50 مليون يورو، حيث ضم النادي الملكي حينها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل 96 مليون يورو، والنجم البرازيلي كاكا مقابل 65 مليون يورو، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة مقابل 35 مليون يورو، ولاعب الوسط الإسباني شابي ألونسو مقابل 30 مليون يورو، أما تكلفة ضم الرباعي ألبيول وأربيلوا ونيغريدو وغرانيرو مجتمعين فقد بلغت 28 مليون يورو، ليصل معدل إنفاق النادي حينها 254 مليون يورو.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

رسميا.. ريال مدريد يعلن عن ضم ميندي

ريال مدريد يقدم لاعبه الجديد لوكا يوفيتش في سانتياغو بيرنابيو