أخبار الآن | مصر – تويتر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم فشل مساعيه لإنهاء البطولة قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية الذي تستضيفه مصر، وقرر استكمالها بعد انتهاء هذا الحدث.
وقال الاتحاد في بيان، مساء الاثنين، إنه “بذل جهدا كبيرا للانتهاء من بطولة الدوري على الأقل قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية“، التي تقام بين 21 يونيو(حزيران) الجاري و19 يوليو (تمّوز) المقبل.
لكن “للأسف لم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة، وقد يرى البعض أنه لم يكن هناك توفيق في بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة في الفترة الأخيرة مع كل الأندية”.
وقال الاتحاد إن رغبة النادي الأهلي متصدر الدوري، باختتام البطولة قبل بداية كأس الأمم الأفريقية “تصطدم بالواقع”، حيث إن “الوقت لم يعد سامحا بذلك، كما أن استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الأندية”.

وأعلن الاتحاد مواعيد المباريات المتبقية من الدوري المصري، في 23 و26 و30 يوليو(تمّوز)، حيث يختتم الموسم بمباراة القمة بين الأهلي والزمالك.
كما أعلن جدول المباريات المتبقية من كأس مصر، وهي مباراة واحدة بدور الـ16 بين الأهلي وبيراميدز، ثم باقي الأدوار، بين 28 أغسطس (آب) و9 سبتمبر (أيلول) المقبلين.
ويأتي بيان الاتحاد بعد يومين من بيان صادر عن مجلس إدارة الأهلي، هدد فيه باللجوء إلى الاتحاد الدولي (فيفا) ومحكمة التحكيم الرياضي (كاس)، بخصوص الموقف من المباريات المتبقية في مسابقة الدوري.
والجدير بالذكر أن مجلس إدارة الأهلي سبق أن هدد بعدم استكمال مسابقة الدوري في حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الأفريقية، من أجل حفظ حق النادي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والمقبل.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تقارير: غريزمان يحسم أمر انتقاله إلي برشلونة

صدارة مصرية لقائمة الهدافين العرب في تاريخ أمم أفريقيا