أخبار الآن | إسبانيا – 24.ae

تجري اليوم السبت مباراة ناريّة بين ليفربول وتوتنهام، في إطار نهائي دوري أبطال أوروبا. وستشهد هذه المباراة مواجهات كبيرة داخل ملعب “واندا مترو بوليتانو” معقل أتلتيكو مدريد، في ظلّ استعداد لاعبي ليفربول لهذا اللقاء البارز.

واليوم، فإنّ حارس المرمى سيكون أليسون بيكر، في حين أنه قبل عام كان لوريس كاريوس الذي رحل عن ملعب أنفليد بعد نهائي كييف، والذي كان يعتبر دوره عاملاً حاسماً ورئيسياً بالنسبة لليفربول في نهائي التشامبيونز. أمّا أليسون، فقد تألق بشدّة خلال النسختين الأخيرتين من دوري الأبطال العام الماضي مع روما، الذي بلغ نصف النهائي، والآن ينافس على اللقب مع الـ”ريدز”.

إلى ذلك، فإنّ فيرغيل فان دايك وتوبي ألدرفايرلد يعتبران من أبرز الوجوه في كرة القدم الهولندية، ويتمتع دايك بإمكانات هائلة. يقول عنه فرناندو يورينتي، وهو لاعب كرة قدم دولي إسباني: “هو واحد من أفضل المدافعين في العالم بالتأكيد، ربما يكون أقوى مدافع واجهته يوماً ما”. كذلك، فإنّ دايك يتميّز بالوعي التكتيكي وقدرته على الخروج بالكرة وقوته البدنية ويملك كل شيء. أما ألدرفايرلد، فلا غنه بالنسبة للخط الخلفي للسبيرز، لا سيما بفضل تمريراته الدقيقة للغاية.

وبالإنتقال إلى روبرتو فيرمينو وهاري كين، فهما اللاعبان اللذان لا تزال هناك شكوك حول لحاقهما بالمباراة. يتدرب الاثنان مع فريقيهما، بعد تعافيهما من الإصابات التي ألمت بهما، لكن مسألة مشاركتهما كأساسيين ما تزال غير واضحة، خاصة مع أهمية كل الهدافين لفريقه، لا سيما في نهائي تشامبيونز ليغ.

ومع هذا، يبرز اسم ساديو ماني وسون هيونغ مين. فإذا كان ماني يمتاز بشيء آخر خلافاً للسرعة، فهو إحراز الأهداف، وهو أحد الأعمدة الأساسية في ليفربول، ولم يسجل أحد أهدافاً أكثر منه هذا الموسم في فريقه، ولا حتى صلاح. يعدّ ماني كابوساً بالنسبة للخصم خاصة حين تخرج الأمور عن السيطرة في المباراة. والأمر نفسه ينطبق على هيونغ مين، الذي هزّ شباك المنافسين 16 مرة هذا الموسم بـ4 أهداف في التشامبيونز، وكلها في آخر 5 مواجهات من البطولة، في النهائيات، حيث تحسم البطولات.

ومع كل ذلك، فإنّ العين تشخص على محمد صلاح وكريستيان إريكسن. لا شك في أن هذين هما اللاعبين الأكثر مهارة وإبداعاً في نهائي اليوم. فـ”الفرعون” المصري يعود إلى نهائي التشامبيونز ليثأر من السيناريو المأساوي الذي حصل العام الماضي، حين خرج باكياً من الملعب بعد تعرضه لإصابة في الكتف الأيسر. إلا أن صلاح اليوم جاهز تماماً لخوض غمار المعركة.

ويحتاج ليفربول لكل ما يحظى به النجم المصري الدولي خصوصاً أهدافه، إذ سجل 25 هدفاً هذا الموسم، كي ينتزع الفوز على توتنهام في نهائي مدريد، بنفس الدرجة التي يحتاج بها السبيرز لأفضل نسخة من إريكسن الذي يمتاز بالموهبة والإبداع التي يعتمد عليها مدربه الأرجنتيني.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لعنة النهائيات تؤرق كلوب قبل المواجهة النارية أمام توتنهام