أخبار الآن | تونس – kooora – france24

لم تكن عادية مباراة إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم، بين فريق الترجي التونسي وضيفه الوداد البيضاوي المغربي. فالمباراة التي أقيمت أمس الجمعة على الملعب الأولمبي في رادس – تونس، طرحت العديد من علامات الإستفهام، وهو الأمر الذي وصفه رئيس نادي “الوداد البيضاوي” سعيد الناصري بـ”الفضيحة الكروية”.

وكانت المباراة توقفت بعد نحو ساعة على انطلاقها، بعيد إلغاء هدف للوداد في الشوط الثاني، عادل به النتيجة التي كان الترجي متقدما بموجبها في الشوط الأول (1-صفر). وبعد ذلك، انسحب لاعبو الوداد من الملعب، قبل أن يطلق الحكم الغامبي، باكاري غاساما، صافرته لتبدأ احتفالات الترجي باحتفاظه باللقب، والتتويج في المسابقة للمرة الرابعة (1994 و2011 و2018 و2019).

وفي التفاصيل، فإنه لنحو ساعة ونصف ساعة، توقف اللقاء لحسم وجهة اللقب، بعد تعادل الفريقين 1-1 ذهاباً، الأسبوع الماضي في الرباط، بسبب احتجاجات، محورها تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم “الفار”. ومع امتداد فترة التوقف، نزل رئيس الاتحاد الأفريقي، أحمد أحمد، إلى أرض الملعب، حيث تشاور مع مسؤولي الناديين، قبل أن يعود إلى المدرجات. وبعد فترة التوقف، أطلق الحكم صافرته معلناً انتهاء المباراة بفوز الترجي، بينما كان فريق الوداد غادر الملعب بالكامل.

بدوره، أكد رئيس نادي الوداد البيضاوي سعيد الناصيري إن “ناديه سيذهب لأبعد مدى في هذه الواقعة، لاسترجاع حق الوداد في اللقب الأفريقي”، معتبراً في تصريح لموقع “كورة” أنّ “العالم اليوم شاهد فضيحة كبيرة بكل المقاييس، وسرقة واضحة للقب من الوداد”. وقال: “لقد تأكد لنا أن الفيديو معطل، وقلنا لهم أصلحوه، ووعدونا بذلك، فإذا بالحكم يعلن نهاية المباراة بتتويج المنافس”.

وأضاف: “إذا كان الكاف (الاتحاد القاري) عاجزاً عن تطبيق العدالة الكروية فإننا سنلجأ لمؤسسات أخرى، ومنها هيئة التحكيم الرياضي السويسرية، وغيرها لفضح هذه المهزلة”. وتابع: “قلت لرئيس الكاف كيف يعقل تعطل جهاز كهذا في موعد قاري ضخم، فإذا برئيس الترجي يتدخل لاستفزازي. وأنا دعوته بكل احترام ألا يتوجه لي بالحديث”.

وأكد الناصيري أنه “سيضع المؤسسات الكروية العالمية في ضوء ما حدث، لأن هذه الواقعة سرقة كبيرة في حق الوداد، وما حدث ستكون له تداعيات خطيرة على الكرة الأفريقية، صدقوني لن أسكت على هذه التجاوزات”.

 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

حكم المباراة يعلن فوز الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا .. والسبب تقنية VAR