أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، على شعوره بالقلق قبل المواجهة المرتقبة، مساء السبت، أمام توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”لا يمكنني إعتبار مسيرتي سلسلة متصلة من سوء الحظ، ولكن إذا كنت أنا السبب في خسارة 6 نهائيات سابقة فهذا الأمر يدعو للقلق“.

وأضاف: ”منذ عام 2012 خسرت 6 نهائيات، ولكن هذا يعني أنني أحمل الرقم القياسي في الفوز بمباريات نصف النهائي، يمكنني كتابة هذا الإنجاز في كتاب ولكن لن يهتم به أحد“.

وعن الفارق بين نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي والموسم الحالي قال كلوب: ”لقد تعلمنا من الأخطاء بكل تأكيد، وأصبحنا أكثر نضجًا وجاهزية“.

وعانى كلوب من سوء الحظ في المباريات النهائية خلال السنوات الماضية، حيث خاض المدرب الألماني 7 مباريات نهائية في الفترة من عام 2012 وحتى 2018، ولم ينجح في التتويج إلا في مرة واحدة.

وكان التتويج الوحيد لكلوب في البطولات الإقصائية خلال تلك الفترة في بطولة كأس ألمانيا عندما كان يتولى القيادة الفنية لفريق بوروسيا دورتموند، حيث واجه بايرن ميونخ في نهائي الكأس في نسخة عام 2012، وحقق فوزًا عريضًا بنتيجة 5-2.

وفي عام 2013 خسر كلوب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا رفقة بوروسيا دورتموند أمام بايرن ميونخ بنتيجة 2-1.

ثم خسر في عام 2014 المباراة النهائية لكأس ألمانيا أمام بايرن ميونخ بثنائية نظيفة، قبل أن يخسر نهائي البطولة مجددًا أمام فولفسبورغ في عام 2015 بنتيجة 3-1.

وفي رحلته مع ليفربول، خسر كلوب نهائي كأس الرابطة الإنكليزية أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح في فبراير 2016.

ثم خسر نهائي الدوري الأوروبي في عام 2016 أمام إشبيلية الإسباني بنتيجة 3-1.

وأخيرًا خسر المدرب الألماني نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في العام الماضي بنتيجة 3-1 أيضًا.

ويستعد ليفربول لخوض مواجهة نارية أمام مواطنه توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا والذي يقام مساء غد السبت في العاصمة الإسبانية مدريد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

العقدة المغربية تقف أمام طموح الترجي للحفاظ علي اللقب الأفريقي

ماوريسيو ساري.. من موظف بنكي إلى التربع على العرش الأوروبي