أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

شهد الموسم الأوروبي تألق العديد من نجوم العرب في مختلف الدوريات، وتباين مردودهم على الصعيد الفردي ما بين النجاح والإخفاق.

وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز الأرقام التي حققها نجوم العرب على صعيد تسجيل وصناعة الأهداف في الدوريات الأوروبية.

الدوري الإنكليزي

يبرز إسم النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول في صدارة قائمة هدافي العرب هذا الموسم، حيث سجل 22 هدفًا في موسم البريميرليغ ليقتنص جائزة الحذاء الذهبي للبطولة بالتساوي مع زميله السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ لاعب فريق آرسنال، كما نجح صلاح في صناعة 8 أهداف.

الدوري الألماني

وفي ملاعب البوندسليغا تألق النجم الجزائري إسحق بلفوضيل بقميص فريق هوفنهايم، حيث سجل اللاعب 16 هدفًا في موسم الدوري الألماني احتل بهم المركز الثامن في قائمة هدافي المسابقة، بالإضافة إلى صناعة 3 أهداف.

الدوري الإسباني

أما علي ملاعب الليغا، فكان التألق التهديفي من نصيب النجم المغربي يوسف النصيري لاعب فريق ليغانيس.

وتمكن اللاعب الدولي المغربي من تسجيل 9 أهداف وصناعة هدفين في موسم الليغا.

الدوري الهولندي

وفي هولندا خطف النجم المغربي حكيم زياش الأضواء، حيث سجل اللاعب 16 هدفًا في موسم الدوري الهولندي احتل بهم المركز السادس في قائمة هدافي البطولة، كما صنع زياش 13 هدفًا رفقة فريقه أياكس أمستردام.

الدوري الفرنسي

أما على ملاعب الدوري الفرنسي، فقد تألق النجم التونسي وهبي الخزري لاعب فريق سانت إيتيان.

واعتلى النجم التونسي صدارة الهدافين العرب في فرنسا، حيث سجل 13 هدفًا في موسم الدوري الفرنسي وحل تاسعًا في جدول ترتيب هدافي المسابقة، كما صنع اللاعب 6 أهداف.

الدوري البرتغالي

وفي البرتغال كان التألق من نصيب النجم الجزائري ياسين براهيمي، حيث سجل 10 أهداف وصنع هدفين في موسم الدوري البرتغالي بقميص فريقه بورتو.

الدوري التركي

أما على ملاعب الدوري التركي فقد كانت المنافسة التهديفية العربية بين النجم المصري محمود حسن تريزيغيه لاعب فريق قاسم باشا، والنجم الجزائري سفيان فيغولي لاعب فريق غلطة سراي.

وتساوى الثنائي في عدد الأهداف المسجلة، حيث سجل كلاهما 9 أهداف، في حين نجح تريزيغيه في صناعة 9 أهداف، بينما صنع فيغولي 6 أهداف خلال موسم الدوري التركي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد إقترابه من الرحيل عن أياكس.. الوجهات المحتملة لحكيم زياش

محمد صلاح يدخل تاريخ البريميرليغ بإنجاز فريد