أخبار الآن | فرنسا – france24

أثنت لاعبة التنس سيرينا وليامز على قرار شركة “نايكي” القاضي بوقف خفض عائدات العقود الرعائية التي تربطها بالرياضيات في حال حملهن. وكانت الشركة أعلنت قبل أيام عن عزمها للتوقف عن اقتطاع جزء من عائدات الرياضيات الحوامل من العقود التي تربطهن بالشركة، والتي عادة ما كانت تطبقها لفترة تمتد 12 شهراً.

كلام وليامز جاء بعد المباراة التي جمعتها بالروسية فيتاليا دياتشينكو، حيث تأهلت وليامز إلى الدور الثاني لبطولة فرنسا في التنس، أمس الإثنين، بعد فوزها 2-6 و 6-1 و 6-0 في اللقاء. ويأتي هذا الفوز بعد إعلان وليامز، يوم الجمعة الماضي، أنّها “ستدفع المبالغ المخصومة المتعلقة بمعدلات الأداء للرياضيات اللواتي أنجبن”. وتشمل عقود الرعاية مع الرياضيين عامة بنوداً تخفض بمقتضاها الشركة المبالغ المدفوعة إذا لم يحقق هؤلاء الأهداف الموضوعة على صعيد الأداء.

وتعتبر وليامز من أبرز الرياضيات اللواتي يرتبطن بعقود مع شركة “نايكي”، وقالت بعد المباراة: “شركة نايكي تعلمت من أخطاء الماضي عقب تغيير عملاق صناعة الملابس الرياضية لسياساته بعد أن تعرضت الشركة الأمريكية لانتقادات بسبب تجميدها لمبالغ الرعاية لعدة رياضيات حوامل”.

وقالت: “أتفهم أن نايكي ساندت المرأة في الآونة الأخيرة كثيراً وقد بدأت ببيان يتعلق بي وأعلنت أنها تريد إحداث تغيير. إنها تريد مساندة النساء اللواتي يردن تكوين أسر وأن يكن أمهات. أنا سعيدة بهذا البيان، وأنا أعرف أنه وبناء على ذلك وفيما بعد، ستقدم الشركة ما هو أفضل”.

وقدمت سيرينا أداء متباينا في استاد نصف ممتلئ، الاثنين، وعانت للتأقلم مع الأجواء التي شهدت رياحاً قوية في ظل تساقط الأمطار. وكسرت دياتشينكو إرسال منافستها في الشوط الخامس من خلال ضربة خلفية عابرة للملعب لتتقدم 3-2 وتفوقت على إرسال منافستها ثانية في الشوط السابع لتضمن الفوز بالمجموعة الأولى. لكن سيرينا زادت من وتيرة الأداء وتقدمت 3-صفر في المجموعة الثانية، وخسرت شوطاً واحداً آخر في ظل انهيار تام في أداء دياتشينكو.

 

 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل سيرحل المدير الفني لبرشلونة بعد الخسائر المتتالية؟