أخبار الآن | المملكة المتحدة – france24

خسر فريق قدامى بايرن ميونخ الألماني أمام فريق قدامى مانشستر يونايتد الإنكليزي بنتيجة 5 – 0، وذلك في مباراة خيرية أقيمت على ملعب فريق “الشياطين الحمر” أولد ترافورد، بحضور نحو 60 ألف متفرّج.

ويأتي هذا اللقاء بمناسبة مرور 20 عاماً على إحراز مانشستر ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، ويعود ريعه لصالح مؤسسة النادي الإنكليزي. وكما في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عام 1999، لعب النرويجي أولي غونار سولسكاير، صاحب هدف فوز مانشستر يونايتد الإنجليزي في مرمى بايرن ميونيخ الألماني (2-1)، دوراً مهماً في فوز قدامى الفريق الذي يشرف على تدريبه حالياً.

وبدأ سولسكاير المباراة على مقاعد البدلاء تماماً كما كانت عليه الحال قبل 20 عاماً على ملعب كامب نو العائد لبرشلونة. عندها، أدخله المدرب الأسكتلندي أليكس فيرغسون احتياطياً وسجل هدف الفوز (90+3) لفريقه الذي كان تعادل مع بايرن بهدفٍ سجلّه تيدي شرينغهام (90+1)، علماً أن هدف بايرن الوحيد سجله ماريو بازلر، وجاء من ركلة حرة (6).

وفي المباراة الأخيرة، نزل سولسكاير بدل أندي كول في الشوط الأول، وافتتح التسجيل لفريقه بعد قليل من نزوله لتكر بعد ذلك السبحة. وعليه، فقد سجّل دوايت يورك الهدف الثاني بعد 5 دقائق لينتهي الشوط الأول 2-صفر. وفي الشوط الثاني، عزّز نيكي بات بالثالث (79)، وأضاف الفرنسي لويس ساها الرابع (85)، واخيراً اختتم ديفيد بيكهام المهرجان قبيل صافرة النهائية.

وساها هو اللاعب الوحيد الذي لم يكن ضمن تشكيلة يونايتد عام 1999 والفائز بالثلاثية إذ كان حينها في عداد فريق نيوكاسل يونايتد، لكنه دافع عن ألوان فريق “الشياطين الحمر” من 2004 الى 2008. إلى ذلك، كان من تشكيلة بايرن ميونيخ عام 1999 كل من لوثار ماتيوس، ستيفان إيفنبرغ، سامي كوفور وكارستن يانكر، اضافة الى الأرجنتيني مارتن ديميكيليس الذي ارتدى قميص الفريق البافاري من 2003 الى 2010.

ولأول مرة منذ اعتزاله عام 2013، أشرف فيرغوسون (77 عاماً) على فريق لمانشستر يونايتد، وجلس الى جانبه على مقاعد البدلاء مساعده قبل 20 عاماً مدرب منتخب إنكلترا السابق ستيف ماكلارين. كما أنها المرة الأولى الذي ينزل فيها فيرغسون الى الملعب بعد العملية الجراحية التي أجريت له نتيجة إصابته بنزيف دماغي في مايو/أيار 2018.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دي ليخت يحدد موعد إعلان وجهته المقبلة