أخبار الآن | مصر – وكالات

تترقب جماهير كرة القدم المباراة المنتظرة بين فريق الزمالك المصري وفريق نهضة بركان المغربي، المقرر إقامتها الساعة 11 ksa مساء اليوم الأحد، على ستاد برج العرب، فى نهائي اياب كأس الكونفدرالية الإفريقية.
ويحتاج الأبيض للفوز بفارق هدفين مع الحفاظ على نظافة شباكه من أجل التتويج باللقب الأفريقي، بعدما انتهت مباراة الذهاب بهزيمة الأبيض بهدف دون رد، احرزه اللاعب لابا كودجو، فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.
ومن المقرر، أن تشهد تشكيلة الزمالك عودة محمود جنش، لحراسة مرمى الفريق، بعد رفع الإيقاف عنه بعدما غاب عن مباراة نهضة بركان فى مباراة الذهاب، فيما سيغيب الثنائي حمدى النقاز، الظهير الأيمن للأبيض، وعمر السعيد، مهاجم الفريق، بعد حصولهما على الإنذار الثاني فى المباراة الماضية، لذا سيشهد تشكيل الأبيض بعض التغييرات من جانب السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، حيث من المتوقع أن يدفع بتشكيلة مكونة من: “محمود جنش فى حراسة المرمى، حازم إمام ومحمود الونش ومحمود علاء وعبد الله جمعة فى خط الدفاع، طارق حامد ومحمود عبد العزيز وأمامهما إبراهيم حسن وأوباما وكهربا فى خط الوسط، حميد أحداد فى خط الهجوم”.
وعلى صعيد المواجهات التاريخية، يتفوق الزمالك على الفرق المغربية فى المواجهات المباشرة على الصعيد الأفريقي، حيث حقق الأبيض 10 انتصارات من أصل 18 مباراة جمعته بالفرق المغربية، مقابل خمس تعادلات و3 هزائم فقط الأولى أمام الجيش الملكي عام 1985 والثانية أمام الوداد عام 2016، وأخيرًا أمام نهضة بركان فى ذهاب نهائي الكونفدرالية بهدف دون رد.
والجدير بالذكر أن هذه المباراة ذات أهمية كبرى للفريق المصري حيث يحلم أن يخرج متوجًا باللقب لأول مرة فى تاريخهء لإسعاد جماهيره، خاصة أن الفريق الأبيض غاب عن التتويج بالبطولات الأفريقية منذ 16 عاما.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فالنسيا يجرد برشلونة من لقب كأس اسبانيا

للموسم الثالث.. ميسي يفوز بالحذاء الذهبي متجاوزاً مبابي