أخبار الآن | سويسرا – reuters

أوصى المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، باحتفاظ الملاكمة بمكانها ضمن الألعاب التي ستظهر في أولمبياد طوكيو العام المقبل، ولكن بعيداً عن ولاية الاتحاد الدولي لهذه الرياضة.

وأعلنت اللجنة أنها “ستعمل على إنشاء مجموعة عمل بدلاً من الاتحاد لإدارة شؤون اللعبة، بما في ذلك تنظيم تصفيات التأهل للأولمبياد في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مايو/أيار المقبلين”.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فقد “جاءت هذه التوصيات في أعقاب تحقيق أجرته اللجنة الأولمبية الدولية بشأن الطريقة التي يدار بها الاتحاد الدولي والسياسات المالية التي يتبعها بعد أن وقع في دوامة من المشاكل لسنوات”.

وكان الإتحاد بدأ إصلاحاً شاملاً خلال آخر 18 شهراً، وقام بكل ما طلب منه، لكن اللجنة الأولمبية الدولية رأت أنّ مستوى التقدم كان ضعيفاً، بحسب رويترز.

وفي السياق، أشار توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أمام الصحفيين: ”صدر اليوم (أمس الأربعاء) قرار يصب في صالح رياضة الملاكمة. نريد أن نضمن أن يحقق الملاكمون أحلامهم ويشاركوا في أولمبياد طوكيو 2020“. وأضاف: “في الوقت نفسه نعرض وسيلة من أجل رفع الإيقاف، لكن يجب أن يكون هناك تغيير جوهري آخر”.

الملاكمة باقية في أولمبياد طوكيو 2020 بعيداً عن الإتحاد الدولي

توماس باخ – afp

إلى ذلك، أشار الإتحاد في بيان إلى أنّه “أحيط علماً بتقرير اللجنة الأولمبية الدولية ولن يصدر المزيد من التعليقات حتى إشعار آخر”، مؤكداً أنه “يتطلع في الوقت ذاته للتعاون مستقبلاً مع اللجنة الأولمبية الدولية”.

وسيحرم الإيقاف الاتحاد الدولي للملاكمة من مصدر رئيسي للتمويل، كما أنه يمثل ضربة كبيرة للمؤسسة التي نظمت مشاركات الملاكمة في الأولمبياد لمدة 73 عاماً.

وفي مارس/آذار الماضي، أوقف الاتحاد رئيسه السابق غفور رحيموف من منصبه، بسبب صدور عقوبة ضده في الولايات المتحدة بداعي “توفير الدعم لمنظمة إجرامية”، وهو أمر نفاه المسؤول الأوزبكي بشدة. وعلى الأثر، جرى تعيين المغربي محمد مستحسني رئيساً مؤقتاً للاتحاد.

مصدر الصور: afp

للمزيد:

بعد فشل صفقة يوفيتش.. ريال مدريد يبحث عن مهاجم في إيطاليا