أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات )

كشفت رابطة الدوري الإسباني في تقريرها المالي مع نهاية آخر موسم كامل 2017-2018، عن تحقيق أندية “لاليغا” إيرادات بلغت 4.479 مليار يورو ، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 20.6٪ عن الموسم السابق.

وكان موسم 2017/18 مفاجئًا نظرًا لدخول عاملين جديدين في عملية نمو الدوري الإسباني، وهما: الإيرادات التجارية والإيرادات من الانتقالات، والتي استحوذت على الدور المركزي لحقوق النقل بوصفه المحرك في تحقيق الإيرادات على صعيد النمو السنوي.

ويعد هذا أكبر تغيير سنوي إيجابي في السنوات الأخيرة، وجدير بالملاحظة بشكل خاص إنه تحقق بعد عدة سنوات مالية متتالية تواصلت فيها الإيرادات بالنمو الإيجابي بمعدلات ثنائية الأرقام، وعلاوة على ذلك فإنه يأتي في منتصف الطريق نحو دورة جديد لباقة الحقوق السمعية والبصرية للسوق الوطنية تمتد لثلاث سنوات مقبلة .

وبلغ إجمالي الأرباح التشغيلية (EBITDA) لـ “لاليجا” 945 مليون يورو بنسبة زيادة (+ 20.7٪)، وبلغ الربح التشغيلي (EBIT) مبلغ 325 مليون يورو بنسبة زيادة (+ 11.4٪) ، وبلغ صافي الربح للسنة 189 مليون يورو بنسبة زيادة (+ 6.7٪).

باختصار ، نجحت “لاليجا” في تحقيق مجموعة من النتائج القوية والإيجابية والمتنامية في جميع المجالات، حيث حققت أفضل الأرقام المالية في تاريخ المسابقة.

مصدر الصورة: getty images 

المزيد:

رحيلُ كوتينيو عن برشلونة يقلق ليفربول.. ما السبب؟