أخبار الآن | أوروبا وآسيا – وكالات

تُخاض اليوم عدد من المواجهات العربية والعالمية المنتظرة، ولعل أبرزها هي المواجهة بين أياكس وتوتنهام الذين يلتقيان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. هذا أوروبياً، أما على الصعيد الآسيوي فيتواجه كل من دايغو وميلبورن فيكتوري، سانفريس هيروشيما وجوانجزو، شاندونغ ليونينغ وجيونغنام، وأخيراً جوهور دارول تاكزيم وكاشيما.

وبالعودة الى المباراة التي تستحوز على الاهتمام العالمي، فبعد أن وضع أياكس الهولندي، قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يتطلع إلى استكمال مهمته وتفادي المفاجآت في إياب نصف النهائي.وكان أياكس قد تغلب على توتنهام في عقر داره 1 / صفر في مباراة الذهاب يوم الثلاثاء الماضي وتتجدد المواجهة بين الفريقين، لكن على ملعب أياكس، اليوم الأربعاء في مباراة الإياب.فأياكس، يتطلع إلى أن يكلل موسمه الرائع بالوصول إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 1996.” وكذلك لتجاوز عقبة توتنهام، مستمدا ثقة هائلة مما قدمه في البطولة الحالية حيث أطاح أياكس بريال مدريد الإسباني حامل اللقب وكذلك يوفنتوس بطل إيطالي.
وحسم أياكس، الذي يدربه المدير الفني إريك تن هاج، مباراة الذهاب أمام توتنهام بهدف وحيد سجله دوني فان دي بيك.
وعزز اياكس معنوياته بشكل كبير إثر تتويجه أمس الأحد بلقب كأس هولندا بالفوز على فيليم تيلبورج 4 / صفر في المباراة النهائية.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

أربعة أسماء تتصارع على جائزة أفضل مدرب في ”البريميرليغ“!

ليفربول يحجز مقعده في نهائي أبطال أوروبا برباعية نظيفة