أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أشعل النجم الفرنسي كيليان مبابي السباق على الحذاء الذهبي الأوروبي، بعد أن سجل ثلاثية فريقه باريس سان جيرمان في شباك موناكو، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الفرنسي، والتي أقيمت مساء أمس الأحد.

وارتفع رصيد مبابي إلى 60 نقطة في المركز الثاني علي لائحة الترتيب، ولا يفصله عن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني صاحب المركز الأول سوى 6 نقاط فقط.

وتُقدم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، وتنص لوائحها على منح نقطتين مقابل كل هدف في الدوريات الخمسة الكبرى (الإسباني، الإنكليزي، الإيطالي، الألماني والفرنسي)، في حين يتم إحتساب الهدف بنقطة ونصف في الدوريات الأقل في التصنيف مثل الدوري الهولندي والبرتغالي، ثم يتم معادلة الهدف بنقطة وحيدة في الدوريات الأقل.

وينحصر السباق هذا الموسم بين الثنائي ميسي ومبابي، حيث يمتلك البرغوث الأرجنتيني في رصيده 66 نقطة (33 هدفًا) سجلها في مسابقة الليغا، في حين حقق مبابي 60 نقطة (30 هدفًا) سجلها في موسم الدوري الفرنسي.

ويعد المهاجم الإيطالي المخضرم فابيو كوالياريلا، هداف الدوري الإيطالي، هو أقرب المنافسين لثنائي المقدمة، حيث يحل في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، وباتت فرصته في المنافسة على الجائزة شبه منعدمة.

ويتبقى لكل من ميسي ومبابي 5 مباريات في الدوريين الإسباني والفرنسي، سيكون لها عامل الحسم بنهاية الموسم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بنزيمة يحطم رقم بوشكاش ويحقق ما عجز عنه رونالدو

إسحق بلفوضيل ينجح في إحياء مسيرته بموسم تاريخي