أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (kooora)

14 ناديا من أصل 18 قرروا تغيير مدربيهم في الدوري المصري، وبالتالي فقد بقي 4 أندية فقط لم تتخلى عن رئيس جهازها الفني وهم مختار مختار مع الإنتاج الحربي، كريستيان جروس مع الزمالك، وتاكيس جونياس مع وادي دجلة، وعلاء عبدالعال الذي بات مستقبله غامضا مع الداخلية، بعد تراجعه في الدوري المصري.

أما الأندية الـ 14 فهم:

المصري البورسعيدي “4 مدربين”

بدأ حسام حسن الموسم مع المصري، قبل تعيين ميمي عبدالرازق، ومن بعده جاء مصطفى يونس، قبل الاستقرار على المدير الفني الحالي إيهاب جلال، الذي تحسنت معه نتائج الفريق، ليحتل المركز الرابع حتى الآن.

حرس الحدود “مدربان”

الفريق العسكري بدأ موسمه بعماد سليمان، ثم تولى طارق العشري المسؤولية قبل نهاية الدور الأول، ومازال على رأس الجهاز الفني للفريق.

النجوم “4 مدربين”

بدأ الفريق الموسم بعلاء حسب الله قبل تولي الإسباني كالديرون المسؤولية، ولم يستمر الأخير طويلًا ليتولى أحمد سامي قيادة الفريق قبل استقالته في فبراير/ شباط الماضي، ليقود مؤمن سليمان الفريق، قبل أن يتم الإطاحة به أمس السبت، بعد الهزيمة من بتروجيت 2-1، وينتظر الفريق تعيين مدير فني رابع.

سموحة “4 مدربين”

بدأ الفريق الاسكندري الموسم تحت قيادة المدير الفني علي ماهر، لكنه رحل برغبته بعد الجولة 14، ثم تولى طارق يحيى المسؤولية، ولم يستمر طويلًا، ليخلفه عادل عبدالرحمن، الذي قاد الفريق في 4 مباريات فقط، قبل أن يُعَين حسام حسن، المدير الفني الحالي.

بتروجيت “3 مدربين”

بدأ الفريق البترولي الموسم مع طارق يحيى، قبل رحيله لسوء النتائج، ثم تعاقد النادي مع مؤمن سليمان، الذي لم يستمر طويلًا، ليرحل ويحل مكانه محمد عودة، المدير الفني الحالي.

بيراميدز “4 مدربين”

استهل الفريق مشواره تحت قيادة البرازيلي فالنتيم، قبل تعيين الأرجنتيني ريكاردو لافولبي، ورحل الأخير ليأتي مكانه حسام حسن، قبل أن تقيله إدارة النادي، وتعين مكانه الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني الحالي للفريق.

الإسماعيلي “3 مدربين”

بدأ الدراويش الموسم مع المدير الفني الجزائري خير الدين مضوي، قبل تولي البرازيلي فييرا المسؤولية، ثم رحل قبل نهاية الدور الأول، ليقع الاختيار أخيرًا على المقدوني يانوفيسكي لقيادة الفريق، وما يزال مستمرًا مع الفريق حتى الآن.

إنبي “مدربان”

بدأ إنبي الموسم بوجود خالد متولي، قبل تعيين علي ماهر الذي يستمر مع الفريق حتى الآن.

الاتحاد السكندري “مدربان”

تولى محمد عمر تدريب زعيم الثغر قبل الإطاحة به، وتعيين حلمي طولان المدير الفني الحالي.

المقاولون العرب “مدربان”

بدأ علاء نبيل الموسم مع المقاولون، قبل اللجوء لعماد النحاس لإنقاذ الفريق، واستكمال مشواره حتى الآن.

الجونة ” مدربان”

هشام زكريا كان صاحب رحلة صعود الجونة للدوري، لكنه لم يستمر طويلًا ليرحل عن تدريب الفريق الساحلي، الذي عين حمادة صدقي لاحقًا مديرًا فنيًا للفريق.

طلائع الجيش “مدربان”

بدأ محمد حلمي مشواره مع طلائع الجيش، مطلع الموسم، قبل اللجوء للمدرب البلجيكي لوك إيميل لقيادة الفريق.

الأهلي “مدربان”

الفرنسي باتريس كارتيرون بدأ موسمه مع الأهلي قبل تعيين مارتن لاسارتي خلفًا له، وكان محمد يوسف المدرب العام الحالي قد قاد الفريق لفترة مؤقته حتى التعاقد مع لاسارتي.

مصر للمقاصة “مدربان”

تولى طلعت يوسف مسؤولية الفريق الفيومي قبل تقدمه بالاستقالة قبل مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة، ويستعد النادي لتعيين مدير فني جديد لإكمال الموسم.

مصدر الصورة: getty images

للمزيد:

الانتقادات تُلاحق محمد صلاح.. هل يتمادى في السقوط؟

إسحق بلفوضيل ينجح في إحياء مسيرته بموسم تاريخي