أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (france24)

اتخذ لاعبو كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، بمقاطعة وسائل التواصل الإجتماعي لمدة 24 ساعة بدءاً من الساعة 9 من صباح اليوم الجمعة وحتى صباح يوم غدٍ السبت، كخطوة للرد على العنصرية المنتشرة في الملاعب، وذلك ضمن حملة أطلقتها رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا.

وفي هذا الإطار، أشار داني روز، مدافع منتخب إنجلترا وفريق توتنهام إلى أن “كرة القدم لديها مشكلة مع العنصرية“، وقال: “لا أريد أن يمر أي لاعب في المستقبل بما مررت به خلال مسيرتي المهنية”.

وعن مسألة استهدافه بنداءات تشبهه بالقرد أثناء لعبه مع منتخب إنجلترا في مونتينيغرو الشهر الماضي، قال روز: “لا استطيع انتظار انتهاء مسيرتي هرباً من العنصرية في كرة القدم”.

ولفت إلى أنّ “الجميع ببساطة ليسوا على استعدادٍ للمواصلة في حين أن قليلاً تقوم به سلطات كرة القدم وشركات منصات التواصل الإجتماعي لحماية اللاعبين من هذا الانتهاك المثير للاشمئزاز”.

من جهته، قال سيمون باوند، مسؤول المساواة في رابطة اللاعبين المحترفين: “شهدنا خلال الأشهر القليلة الماضية ارتفاعاً في الانتهاكات العنصرية حول العالم وعبر مواقع التواصل الاجتماعي“.

وأضاف: “لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي في ظل سعي ضعيف للغاية لمعالجة هذا السلوك غير المقبول”.

وختم: “كان اتحاد كرة القدم الأمريكي دائماً في طليعة التصدي للعنصرية، ونؤكد من جديد التزامنا بكل أعضائنا. سنبذل قصارى جهدنا لوضع حد للإساءة التي يواجهها اللاعبون على أرض الملعب وعلى الإنترنت”.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الغضب يسيطر على رونالدو بسبب اختيارات أليغري وتخاذل رفاقه