أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ذا صن)

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية أنّ “لاعبي فريق يونيون دي سنتافي، تناولوا حبوب الفياغرا قبل خوض مباراة مع إندبندينتي دي فال الإكوادوري، وذلك في إطار بطولة كوبا سود أميركانا في أمريكا الجنوبية“.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “طبيب الفريق الأرجنتيني سنتياغو كالفو، نصح لاعبيه بتناول الفياغرا حتى يساعدهم العقار على تقديم أداء أفضل في منطقة ترتفع عن سطح البحر بأكثر من 3 آلاف متر”.

غير أنّ ما حصل كان مفاجئاً، إذ أنّ الفياغرا لم تنفع الفريق الأرجنتيني الذي فاز في الجولة الأولى بهدفين دون مقابل، إذ خسر إياباً بالنتيجة ذاتها، وودع المسابقة بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح.

ومع هذا، فإنّ الطبيب أوضح أنّ “هناك سببين بارزين أثرا على اللاعبين في العلو المرتفع: أولهما نقص الأوكسجين، لذلك يسمح للاعبين باستخدام أنانيب الأوكسجين قبل المباراة وبين الشوطين. أما السبب الثاني فهو انخفاض الضغط الجوي في الأماكن المرتفعة، مما يؤدي إلى ضيق الأوعية الدموية حول الرئة وعرقلة تدفق الدم لحمل الأكسجين وتفريغ ثاني أكسيد الكربون”.

إلى جانب ذلك، فقد أوضح كالفو أنّ “تناول الفياغرا يساعد على توسيع الأوعية الدموية حول الرئة”، مشيراً إلى أنها “ليست عقاراً ممنوعاً في المنافسات الرياضية”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كيف علّق غوارديولا علي الجدل التحكيمي ووداع دوري الأبطال؟